الجمعة 21 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تقدم الإجراءات الاقتصادية اليابانية كقضية عاجلة أمام التجارة العالمية

9-7-2019 | 10:21

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية أنها قدمت الإجراءات الاقتصادية اليابانية التي وصفتها بـ"الانتقامية"، كقضية عاجلة، أمام مجلس تجارة السلع، الهيئة الفرعية التابعة للمجلس العام لمنظمة التجارة العالمية، المقرر عقده اليوم الثلاثاء في جنيف بسويسرا.


ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية كيم إن تشول قوله - في مؤتمر صحفي دوري - إن الحكومة وضعت أمس قيود التصدير اليابانية كقضية عاجلة في جنيف.


ومن المقرر أن يعقد مجلس تجارة السلع في وقت لاحق اليوم ولمدة ثلاثة أيام في جنيف، ويبدو أن السفيرة الكورية الجنوبية لدى البعثة الكورية الجنوبية بايك جي-آه ستركز جهودها للتأكيد على أن قيود التصدير اليابانية ضد الدول الأعضاء للمنظمة تعتبر إجراءات غير عادلة وتتعارض مع مبادئ التجارة الحرة.


وتتمسك الحكومة الكورية الجنوبية باقتراحها للحكومة اليابانية، والذي يطالب طوكيو بدفع تعويض مشترك للضحايا الكوريين في العمل القسري في زمن الحرب بمساهمات من شركات البلدين.

وذكر مصدر في الوزارة - ردا على سؤال عما إذا كانت هناك خطة لتقديم اقتراح جديد لليابان - أنه لا توجد تحركات معنية، بحسب علمه.

ولا تزال ردود فعل الحكومة الكورية سلبية بشأن دعوة الحكومة اليابانية إلى تشكيل لجنة تحكيم تضم عضوا من دولة ثالثة لتسوية الأمر.


    الاكثر قراءة