الجمعة 27 سبتمبر 2024

التونسيون يحلقون فى سماء الفرحة عقب تأهلهم للدور ربع النهائي في الكان

9-7-2019 | 10:26

استطاع المنتخب التونسي الملقب" بنسور قرطاج" أن يدخل البهجة في نفوس الشعب التونسي عقب تأهله للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة حاليا في مصر، وفوزه على منتخب غانا بركلات الجزاء الترجيحية 5-4. 


فقد اكتست الشوارع والميادين الرئيسية والمقاهي بالفرحة والأعلام التونسية إثر عبور قرطاج الى الدور ربع النهائى، وخرج العديد من التونسيين إلى الشوارع للاحتفال بهذا الفوز، رغم أن آراء العديد من المراقبين الرياضيين رجحت فوز منتخب غانا الملقب بـ "النجوم السوداء" على منتخب تونس، بسبب الأداء المتواضع لمنتخب "نسور قرطاج" في مباريات الدور الأول في البطولة.


ويقول محمد سليم شاب تونسى عقب مشاهدته المباراة بأحد المقاهى بشارع الحبيب بورقيبة، أن نسور قرطاج يستحقون عن جدارة التأهل لأنهم حققوا أداء أفضل مما قدموه في دور المجموعات وتمكنوا من الظهور بشكل متماسك هجوميا ودفاعيا أمام المنتخب الغاني.


وأضاف سليم أن ملايين التونسيين يتعطشون للأجواء البهيجة التي فقدها المواطن التونسي الأيام الماضية بسبب الهجمات الإرهابية الغشيمة .

وقالت سامية العمروصى، إن المنتخب بتأهله أمس أسعد ، ليس التونسيين فقط ، لكن أيضا قلوب الآخرين من مختلف الدول العربية ..معربة عن آمالها في أن يحقق فوزا غاليا أمام منتخب مدغشقر بعد غد الخميس.