الأحد 26 مايو 2024

إنشاء وحدة لقسطرة القلب في مستشفى الزقازيق العام

9-7-2019 | 17:42

بدأ مستشفى الزقازيق العام، اليوم الثلاثاء، التشغيل التجريبي لوحدة قسطرة القلب (التشخيصية والعلاجية)، في إطار خطة وزارة الصحة لتطوير المنظومة العلاجية في المستشفيات العامة والمركزية، ورفع كفاءة الأقسام المختلفة فيه لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.


وقال وكيل وزارة الصحة في الشرقية هشام شوقي مسعود، إنه لأول مرة في مستشفيات مديرية الشئون الصحية يتم تفعيل قسطرة القلب في مستشفى الزقازيق العام، بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه شاملة (الإنشاءات والتجهيزات).


وأوضح أنه تم إجراء حالتي قسطرة علاجية بقرار علاج على نفقة الدولة لحالات تعاني من قصور في الشريان التاجي، بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتقييم الأعراض بمعرفة استشاري أمراض القلب..مشيرا إلى أنه سيتم إجراء ٦ حالات قسطرة بواقع يومين أسبوعيا لحالات قصور الشريان التاجي الحاد الموجودة في المستشفى.


ومن جهته، أشاد محافظ الشرقية ممدوح غراب، بالتعاون المستمر والبناء بين مديرية الصحة، وجامعة الزقازيق، والمجتمع المدني من أجل النهوض بالمنظومة الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين، والاستعانة بالأطباء والاستشاريين المتميزين في التخصصات المختلفة من أعضاء هيئة تدريس جامعة الزقازيق.