السبت 29 يونيو 2024

برلماني روسي: موسكو مستعدة لعلاقات تتسم بالتآلف مع جورجيا

10-7-2019 | 10:40

قال رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف اليوم الأربعاء إن بلاده مستعدة لبدء علاقات تتسم بالتآلف مع جورجيا إذا أراد الشعب الجورجي استعادتها.

وقال كوساتشوف - خلال جلسة عقدتها اللجنة صباح اليوم ، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - " أود أن أدعو أصحاب العقول في جورجيا للتغلب على المحنة وعلى القومية السطحية التي تقوض البلاد"، مضيفا " نحن مستعدون للتآلف في العلاقات مع جورجيا، بشرط أن يرغب الشعب الجورجي في استعادتها".

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفض قبل ساعات دعوة برلمانية لفرض عقوبات على جورجيا، قائلا إن إصلاح العلاقات المتوترة أهم من الرد على استفزازات "بعض الأوغاد".

وشكت موسكو في الأسابيع الأخيرة من احتجاجات مناهضة للكرملين فى جورجيا وأدانت أمس الأول حملة شُنت ضد بوتين فى تلفزيون بجورجيا ألقت باللوم فيها على قوى سياسية راديكالية ، ولكن بوتين أوضح أنه لن يؤيد فرض عقوبات وأنه يريد إصلاح العلاقات مع تلك الجمهورية السوفيتية السابقة بدلا من تدهورها، وفي إشارة على ما يبدو إلى الهجوم عليه قال بوتين إنه ليس هناك جدوى من الرد على ما وصفه بتعديات "بعض الأوغاد".