الجمعة 17 مايو 2024

رئيس جامعة بنها: حريصون على الاهتمام بأبنائنا المشاركين بالمحافل الدولية

10-7-2019 | 11:54

اكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة على الاهتمام بأبنائها الطلاب الذين يشاركون في محافل دولية باعتبارهم سفراء لها في الخارج .. مطالبا الوفد الطلابي الذي سيزور جامعة وسط الصين بأن يكونوا على قدر المسئولية.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، مع الوفد الطلابي المكون من 14 طالبا وطالبة من كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم برئاسة الدكتور إسلام شيحة المدرس بكلية العلوم، والذي سيزور جامعة وسط الصين لمدة 3 أسابيع، وتعد الزيارة الثانية من نوعها، وذلك في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين والتي تتضمن التبادل الطلابي بين الجامعتين، وحرصا من الجامعة على الانفتاح على العالم الخارجي وبناء شراكات مع الجامعات الصينية.

وقال رئيس الجامعة إن هذه الزيارة فرصة للطلاب للتعرف على حضارات ومجتمعات دول أخرى والإطلاع والتدريب في بعض معامل جامعة وسط الصين بالإضافة إلى المشاركة في بعض الأنشطة الثقافية الصينية والتعرف على الحضارات الصينية .. داعيا الطلاب للاستفادة من هذه التجربة ونقلها إلى زملائهم.

من جانبه، أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور حسين المغربي، أهمية الزيارة في التعرف على ثقافات الآخرين وخاصة التجربة الصينية لأنها جيدة، ودعا الطلاب لتعريف أنفسهم وجامعتهم وبلدهم لنظرائهم الصينيين، وأهمية التواصل المستمر معهم لكي يتركوا انطباعا جيدا لديهم.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور جمال السعيد ضرورة الاستفادة من جميع الصلاحيات والتفويضات التي منحتها إدارة الجامعة لعمداء الكليات والوحدات التابعة لها واستقلالية اتخاذ القرار في إطار من الضوابط الحاكمة وتحمل المسئولية الواجبة والتعاون الكامل بين الإدارة الأكاديمية والإدارية في الكليات بما يحقق الالتزام والانضباط في العمل.

وقال السعيد - خلال لقائه بأمناء الكليات على مستوى الجامعة بحضور مساعدي أمناء الجامعة لشئون خدمة المجتمع والشئون المالية والشئون الإدارية - إن هناك تحديات كبيرة تواجهها الجامعات حاليا وهو ما يتطلب التحرك سريعا والعمل لتحقيق الرؤية التي تنشدها جامعة بنها حيث تتميز بوجود كليات في أماكن مختلفة ومتفرقة على مستوى المحافظة وبالتالي تقديم خدمة مجتمعية لأكبر عدد من المستفدين.

وطالب القيادات الإدارية وأمناء الكليات بترسيخ ثقافة المؤسسة والعمل الجماعي وإتقان قيم العمل الإيجابية .. مشيرا إلى أن جميع الوظائف يتم الإعلان عنها ويتقدم لها كل من لديه القدرة على تحمل المسئولية واتخاذ القرار والرغبة في العمل ويتم اختيار الأصلح والأفضل.