الثلاثاء 2 يوليو 2024

متابعة دهان واجهات المنازل وإنذار أصحاب العقارات المخالفة بسوهاج

10-7-2019 | 20:31

وجه محافظ سوهاج، الدكتور أحمد الأنصاري، بضرورة استكمال دهان واجهات المنازل حفاظاً على الشكل الحضاري للمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء في هذا الشأن، لافتاً إلى أنه سيتم إخطار أصحاب العقارات المخالفة التي لم يتم دهان واجهاتها، وإرسال إنذارات بقطع المرافق في مدة زمنية معينة، موجهًا قطاع الكهرباء، وشركة المياه بمنع توصيل المرافق للمباني الجديدة التي لم يتم تشطيب واجهاتها.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم الأربعاء، لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء رأفت الفقي نائب مدير أمن سوهاج، ووكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة.


وكلف الدكتور الأنصاري رؤساء المدن والأحياء بتطوير الميادين بالتنسيق مع وحدة التنسيق الحضاري بالمحافظة، موجهًا بعدم وضع أي أعمال فنية من تماثيل أو لوحات جدارية أو منحوتات في الميادين أو الفراغات العامة أو عمل صيانة لها إلا بعد التنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.


وناقش المجلس توجيهات القيادة السياسية بشأن تركيب عدادات كهرباء ذكية بدور العبادة، حيث تم استهداف 6240 مسجداً من مساجد الأوقاف بنطاق المحافظة وتم تركيب العدادات الذكية في 3848 مسجداً بنسبة 61.67% وجاري استكمال تركيب باقي العدادات بدور العبادة.


وبخصوص إنشاء معهد فني جديد للتمريض، قرر المجلس تشكيل لجنة من جامعة سوهاج ومديرية الصحة والشئون القانونية والفنية بديوان عام المحافظة لدراسة إنشاء معهد الخليفة الفني للتمريض بمدينة سوهاج الجديدة أو حي الكوثر، ووافق المجلس على ترخيص 20 حافلة لمدينة سوهاج الجديدة وفقا للقواعد والإجراءات المطلوبة.


    الاكثر قراءة