الخميس 27 يونيو 2024

بالفيديو..جهود مكثفة للرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي

12-7-2019 | 14:31

عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، تقريرا عن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي المكثفة على مستوى متابعة الملفات المحلية والأقليمية والقارية.

استهل الرئيس السيسي نشاطه بإجراء مباحثات هاتفية مع أمير الكويت، ووجه السيسي خلال اجتماع مع رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين بالاستمرار في تطوير الموانئ، وشهد الرئيس السيسي أداء حلف اليمين لرئيسي محكمة النقض والنيابة الإدارية.

وترأس الرئيس السيسي القمة الأفريقية الاستثنائية في النيجر، كما ترأس الجلسة الختامية للقمة الأفريقية الاستثنائية بالنيجر.

 والتقى الرئيس السيسي على هامش القمة الأفريقية بنظيره الجنوب أفريقي حيث اتفقا على التشاور السياسي بين البلدين في مختلف القضايا، كما التقى الرئيس السيسي رئيس الكونغو الديمقراطية حيث جدد عزم مصر على الاستمرار في تقديم الدعم لها

ووجه الرئيس السيسي خلال اجتماع برئيس الوزراء ووزير الكهرباء باستكمال خطة الارتقاء بالمنظومة، كما التقى برئيس المحكمة الدستورية الجديد حيث أكد له أهمية دور المحكمة في الحفاظ على النظام الدستوري والقانونية .

وجه الرئيس خلال اجتماع برئيس الوزراء ووزير التعليم العالي بالاستعداد المتكامل للعام الدراسي الجديد، كما وجه خلال اجتماع آخر مع وزيرة التضامن بتعزيز دينامكية برامج الحماية الاجتماعية وضمان توجيهها للشرائح المستهدفة.