الأحد 22 سبتمبر 2024

عبد الهادي القصبي: الكيان المصري في الخارج والداخل وحدة لا تتجزأ

أخبار12-7-2019 | 21:32

أعرب عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، عن سعادته بدعوته لحضور المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج، التي يضم نخبة من الكيانات المصرية في الخارج. 


وأوضح "القصبي" أن أعمال الكيانات المصرية في الخارج تعكس قيم وتاريخ وثقافة الدولة المصرية، وتقاوم المفاهيم المغلوطة والشائعات التي تروج خارجيًا ضد مصر، مؤكدًا أن الكيانات المصرية في الخارج هم  سفراء دائمون لأعظم دول العالم مصر.


كما وجه رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب الشكر للقيادة السياسية التي وجهت اهتمام غير مسبوق بأبنائنا المصريين بالخارج، وفي إطار ذلك اتخذت القيادة قرار إعادة وزارة الهجرة لمتابعة أمورهم والاهتمام بمشاكلهم. 


وأشار إلى أنه تابع نتائج المؤتمر الأول للمصريين في الخارج تحت عنوان "أجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك" والذي كان له نتائج إيجابية ملموسة، مضيفا أن مؤتمر اليوم جاء لتعزيز ارتباط المصريين في الخارج بوطنهم الأم والاستماع إلى أفكارهم و الإطلاع على خبراتهم التى تسعى الدولة جاهدة لاستثمارها لصالح الوطن. 


كما أكد على أهمية تنظيم الكيانات المصرية في الخارج في أطر قانونية محددة، بحيث يكون لكل جالية رئيس محدد لفترة محددة لضمان تداول الفكر في الإدارة، مشيرًا إلى أن الدستور المصري بعد تعديله ضمن وكفل كافة حقوق المصريين بالخارج أبرزها ضمان استمرارية تمثيلهم في البرلمان.


واختتم رئيس ائتلاف دعم مصر بضرورة دعوة المصريين في الخارج ومتابعة مثل هذه المبادرات التي تطلقها وزارة الهجرة باستمرار، مؤكدا أهمية ذلك لنحافظ على الكيان المصري في الخارج والداخل كوحدة واحدة لا تتجزأ.