الثلاثاء 21 مايو 2024

خطوات تخلصك من تساقط الشعر بعد الولادة

7-4-2017 | 15:26

تساقط الشعر من المشكلات التى تعانى منها الكثير من النساء بعد الولادة ، وقد يرجع الأطباء هذه المشكلة لعدم نمو بصليلات الشعر بشكل طبيعي، أثناء فترة الحمل، ونتيجة للتغير الهرمونى الذى يطرأ على جسد المرأة خلال هذه الفترة .ثم يعود الجسد لطبيعيته فى مرحلة ما بعد الولادة، ولكن بصورة بطيئة جدا نتيجة تغير بعض الأنماط فى حياة الأم مثل عدم انتظام فترات النوم بالإضافة إلى الإرهاق، وتغير المزاج،  فضلا عن عدم تناول الطعام بشكل صحي ومتوزان. 

وفي سياق السطور التالية نستعرض لك بعض الأمور التي تساعدك في التغلب على هذه المشكلة بعد الولادة:

 

-الراحة :

امنحى نفسك وقتا للراحة والاسترخاء، كلما أتيحت لك الفرصة، وعليك أن تحاولي التقليل من مسببات التوتر الموجودة فى حياتك والتي تعد أهم مسببات تساقط الشعر فى مرحلة ما بعد الولادة

        العناية اليومية بالشعر :

استخدمي دائماً الماء الدافء عند غسل شعرك وتجنبي الساخن، حيث يعمل إذابة الدهون المغلفة للشعر والمغذية له، كما يفضل أن تحرصي على استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند؛ لعمل حمام زيت على شعرك مرة كل يومين؛ فذلك يساعد فى إبقاء طبقة الدهون المغلفة لشعرك بصورة أفضل مما يحد من مشكلة تساقطه.

 

-        الغذاء الصحي :

احرصي على تناول الأغذية الصحية، والغنية بالمعادن والفيتامينات الهامة، كالخضروات الداكنة والفواكه واللحوم  والأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامينوامتنعي فى المقابل عن تناول الوجبات السريعة والغنية بالدهون.

 

-        طرق طبيعية للعناية بالشعر :

اهتمي دائماً بتدليك فروة الرأس حيث انها  من أكثر الطرق الفاعلة فى التقليل تساقط الشعر، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدمويَّة في الرأس، ما ينعكس  على صحة الشعر.   

وتجنبي الصبغات غير الصحية، وكذلك الأقنعة غير الطبيعية حيث تزيد من خطر تساقط الشعر، خاصة فى هذه المرحلة، واحرصي على استبدالها بخلطات طبيعية حيث يساعدك كل ذلك في جعل شعرك يستعيد صحته بشكل سريع وصحي.