السبت 29 يونيو 2024

بالفيديو.. النواب المصري ونظيره الليبي يبحثان الحل السياسي للأزمة الليبية.. تعرف على أبرز القضايا المطروحة

13-7-2019 | 14:18

قال محمد الحمراوي، مراسل قناة الغد بالقاهرة، إنه تم انطلاق أعمال مجلس النواب الليبي في القاهرة برعاية اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي، لافتًا إلى أن هناك أكثر من ثمانين عضوا برلمانيا ليبيا يمثلون كافة الأطياف الليبية يشاركون في الاجتماعات.


وأضاف الحمراوي، خلال مداخله له بالفقرة الإخبارية، إن الاجتماعات ستستمر على مدار ثلاثة أيام وستتم مناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها ليبيا الآن ووضعها بالمنطقة، موضحًا أن أبرز الموضوعات المطروحة على طاولة الحوار هي قضية لم الشمل الليبي بمجلس النواب.


وأشار إلى أن الجهود المصرية تسعى إلى أن يكون الحل داخليا بين كافة الأطراف الليبية، لافتًا إلى أن جلسات الحوار تؤكد الدعم للجيش الوطني الليبي وعملياته العسكرية بطرابلس.


يذكر أنه انطلقت اليوم في القاهرة اجتماعات لبرلمانيين ليبيين في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب تجاه حل سياسي يقوده البرلمان، حيث يمثل النواب الليبيين كل التيارات السياسية داخل البلاد، كما يمثلون جغرافياً مناطق الشرق والجنوب والغرب، وسيلتقون على مدار الأسبوع الجاري بقيادات سياسية مصرية، لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني.