الإثنين 1 يوليو 2024

دراسة: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعرقل الاندماج العرقي والحوار

7-4-2017 | 16:08

وكالات:

أشارت دراسة حول التعددية الثقافية ونشرت اليوم الجمعة، أن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي يعرقل الاندماج العرقي ويعيق الحوار حول العلاقات العرقية.


وطبقا لبحث أجرته مؤسسة (أوبينيوم) لاستطلاعات الرأي، فإن الكثير من الشعب البريطاني، لاسيما أفراد من الاقليات العرقية يعتقدون أن الحوار بشأن العرق "عانى بشكل كبير" في العام الماضي، بينما يعتقد عددا أقل أن العنصرية تتراجع.


وأضاف "ما نراه هو أن الاجواء بشأن الثقافة والهوية الوطنية والاندماج تغيرت بشكل كبير وأثر ذلك على التقدم الذي كنا نعتقد أننا سنشهده أوائل عام 2016 " في أعقاب مقابلات على الانترنت مع ألفي شخص.


ويشير البحث إلى أن الشعب البريطاني من جميع الاعراق "منفصل بشكل كبير عن بعضه البعض"، بينما وجدت دراسة ذات صلة لاوضاع 616 فردا من الاقليات العرقية أن 38 بالمئة فقط أعربوا عن اعتقادهم أن العنصرية تتراجع، بانخفاض عن نسبة الـ 46 بالمئة العام الماضي.


وقال شوكا أومونا، النائب العمالي، الذي يقود مجموعة برلمانية حزبية بشأن الاندماج الاجتماعي "شهدنا ارتفاعا مزعجا في جرائم الكراهية في أعقاب الاستفتاء بشأن الانسحاب من الاتحاد الاوروبي في يونيو الماضي".
وكتب أومونا في مقدمة التقرير "من المثير للقلق أن نرى أن هذا التقرير يظهر أنه بغض النظر عن عرقهم، فإن البريطانيين يتصورون أن بريطانيا مكانا، أقل تسامحا للعيش عن أي مكان قبل الاستفتاء".