الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس مجلس النواب: المجتمع الأهلي شريك أساسي في التنمية

14-7-2019 | 13:43

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال اليوم الأحد أن المجتمع الأهلي والمدني يعد شريكا أساسيا في التنمية .. مشيرا إلى تمتع المجتمع المدني بالحرية الكاملة في الحركة والنشاط سينعكس بالإيجاب على المجتمع بالكامل.


وقال عبدالعال - في كلمته خلال الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي - : "إنه يجب على الدولة أن تحسن استغلال طاقات المجتمع المدني والأهلي ".. مضيفا : "نحن مجتمع يميل إلى الخير ، وهذا نابع إلى أننا أصحاب حضارة على مدار آلاف السنين".


وأوضح أن مشروع قانون تنظيم العمل الأهلي يفتح آفاقا جديدة للمجتمع المدني ويرفع الحرج عن المتحرك بالعمل الأهلي والمدني ويعطي الكثير من المميزات في إطار الأمن القومي..مشيرا إلى أنه استعرض مشروع القانون المقدم من الحكومة ووجد أنه يلبي الكثير من المتطلبات الدولية ويحافظ على المسافة بين المجتمع المدني والدولة ويلغي العقوبات السالبة للحريات في المجتمع المدني.


وأكد أن مشروع القانون يشجع على التطوع في العمل المدني والخيري واستغلال طاقات الشباب في العمل الأهلي .. قائلا : "إنه لم يكن ليدرج هذا القانون على جدول جلسات مجلس النواب إلا بعد أن رأي أنه يحقق الهدف الأسمى من المجلس الموقر"..مشيرا إلى أن الحكومة استجابت لنحو 99 % من ملاحظات المجتمع المدني على مشروع القانون.


واختتم عبدالعال كلمته بتوجيه الشكر إلى اللجان النوعية بمجلس النواب على عملها طوال الأسبوع الماضي على مشروع القانون دون كلل أو ملل ، حتى يخرج هذا القانون إلى النور ويحقق ما يتمناه المجتمع المدني.


    Dr.Radwa
    Egypt Air