الأربعاء 26 يونيو 2024

"الشئون العربية" بالنواب: أمن ليبيا جزء من الأمن القومي المصري

14-7-2019 | 14:12

أكد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أحمد رسلان أن أمن ليبيا جزء من الأمن القومي المصري، وأن علاقات مصر مع ليبيا الشقيقة ضاربة في أعماق التاريخ وتحظى باهتمام القيادة السياسية والبرلمان المصري.


وشدد على أن ليبيا على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك دعم مؤسسات ووحدة الدولة الليبية وحقن الدماء ولم الشمل ومواجهة الأخطار وعودتها إلى الصف العربي موحدة بكل مؤسساتها بعد انتصارها على قوى الإرهاب.


وقال رسلان – في كلمة بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال اليوم /الأحد/ - إن مجلس النواب استقبل أمس 75 عضوا من مجلس النواب يمثلون الشرق والغرب والجنوب الليبي.


وأضاف" إن استقبال النواب الليبيين بمقر مجلس النواب يأتي في إطار رؤية مصر للحفاظ على استقرار ووحدة ليبيا ورأب الصدع ولم الشمل، ودعم مؤسسات الدولة الليبية وفى مقدمتها البرلمان والجيش الوطني، كما يأتي في إطار الجهود المصرية الهادفة لتوحيد رؤى النواب الليبيين باتجاه حل سياسي للخروج من الأزمة الليبية".


وتابع" إن الدكتور علي عبد العال وجه بتسخير إمكانات مجلس النواب لخدمة الأخوة الليبيين والعمل من أجل تسهيل الوصول إلى حل للأزمة الليبية".


ولفت النائب أحمد رسلان إلى أن المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق وصف اجتماع النواب الليبيين بأنه "خطوة مهمة وقوية" تعيد الثقة فى مجلس النواب الليبي المنتخب، معربا عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية المصرية والحكومة ومجلس النواب.