الجمعة 28 يونيو 2024

مدرب السنغال: سعيد بالفوز على تونس.. ونجني ثمار تعب ٥ سنوات

14-7-2019 | 22:10

أعرب اليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال عن سعادته بالفوز على تونس في المباراة التي جمعتهما اليوم بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.


وأكد سيسيه ، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي مساء اليوم، إن هذا الفوز فخر لنا، منذ ١٧ عاما لم نتأهل، وهذا نتاج الاستعداد، وأظن أنهم بذلوا مجهود طوال ٥ سنوات ، وها هم يجنون ثماره الآن ، موضحا أن التأهل هو جني ثمار فريقه بالكامل لأن الجميع عمل كل ما لديه.


وأشار مدرب السنغال الي أن هذا هو سحر كرة القدم، أن تصل لمرحلة تفقد فيها السيطرة على كرة القدم وتلعب الأقدار دورها، وهذه المباراة مفاجأة ، وسوف تسجل في تاريخ كرة القدم.


وقال سيسيه إنهم فقدوا التحكم على زمام الأمور، ولكن أعدينا اللاعبين جيدا وقدمنا النصائح وأضعنا ٥ فرص على المرمى، وكذلك ركلة الجزاء، وهذه هي كرة القدم، وعندها تعلم كم أنت ضعيف أمام سحر كرة القدم، وإن الضغط والتوتر هو مهنتي ولعبت كرة القدم وأنا في الثانية عشرة من عمري ، والضغط جزء لا يتجزأ من هذه اللعبة ، ووثقت في لاعبي وشعرت بتحفيزهم وأنهم يرغبون في عمل شيء ما وقاموا بكل ما يلزم للفوز".


وأوضح سيسيه أنه لا يفكر في النهائي حتى الآن، وقال: "خاطرت بالتوجه لمهنة التدريب وسعيد لأنني أسعدت شعبي ، وإنني أملك جيلا تفوق على جيل ٢٠٠٢ ، واللاعبون أكدوا لي أنهم سيتفوقون علي".


وأضاف: "أهدي هذا الفوز للشعب السنغالي ولكل من يدعو للفريق ، وأتابع الانطباعات في كل شبر بالسنغال وأهدي لهم الفوز ، وهذا النهائي هو النهائي الخاص بهم".


واختتم سيسيه تصريحاته قائلا: "تمنيت أن أقود السنغال الي هذا المستوى عندما توليت تدريب المنتخب في ٢٠١٥ ، وقلت إن هدفي التأهل لكأس العالم ونهائيات أمم أفريقيا، وتعهدت بذلك الي خاليدو كوليبالي لإقناعه باللعب لمنتخب السنغال، وأنا حزين لغيابه عن النهائي لحصوله علي الإنذار الثاني".