الجمعة 21 يونيو 2024

مصر تواجه صربيا في بطولة العالم لشابات الكرة الطائرة بالمكسيك.. الليلة

16-7-2019 | 12:54

 يلتقى منتخب مصر الوطني لشابات الكرة الطائرة تحت 20 عاما، مع نظيره الصربي في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء بتوقيت المكسيك، العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على صالة نادي ليون الرياضة بمدينة ليون جواتا خواتا المكسيكية، في أولى مباريات المنتخب لتحديد المراكز من التاسع وحتى السادس عشر ببطولة العالم التي تستضيفها المكسيك حتى 21 يوليو الجاري.

كما تقام اليوم ثلاث مباريات أخرى لتحديد نفس المراكز، فيلعب المكسيك مع رواندا، وبيرو مع الأرجنتين، وكوبا مع الدومينكان، وتقام اليوم أربع مباريات أخرى لتحديد المراكز من الأول وحتى الثامن، فيلتقى منتخب إيطاليا مع نظيره البرازيلي، والصين مع روسيا، وبولندا مع تركيا، وأمريكا مع اليابان .

مباراة منتخب مصر اليوم صعبة للغاية عندما يواجه المنتخب الصربي القوى صاحب برونزية القارة الأوروبية، والذي كان على مقربة من المنافسة على كأس البطولة ، بعد الفوز على الأرجنتين ، والخسارة 2 / 3 بصعوبة من المنتخب التركي، والخسارة بنفس النتيجة من الدب الروسى، والحصول على خمس نقاط.

لذلك اجتمع أحمد فتحي المدير الفني للمنتخب الوطني خلال الراحة السلبية التي منحها الاتحاد الدولي للمنتخبات المشاركة في البطولة بعد انتهاء منافسات الدور الأول، باللاعبات للتأكيد على ضرورة التركيز وتقديم مباراة قوية، وإظهار الصورة الحقيقية للكرة الطائرة المصرية مهما كانت النتيجة .

 وقال فتحي إنه يسعى إلى تحقيق الهدف الذي يصبو إليه بالحصول على أفضل مركز يمكنه الوصول إليه بعد المركز التاسع المحسوم بنسبة كبيرة للمنتخب الصربي، نظرا لقوة المنافسة على المراكز من التاسع وحتى السادس عشر، متمنيا الحصول على أحد المركزين الأول أو الثانى في المجموعة التي تضم معه صربيا والمكسيك ورواندا للعب على المركز من التاسع وحتى الثانى عشر.

وأكد أن المجموعة صعبة للغاية لأنها تضم منتخبات قوية على رأسها صربيا التي كانت قاب قوسين أو أدنى من التأهل مع الكبار للعب على لقب البطولة ، والمكسيك الدولة المنظمة التي سوف يؤازرها جماهير غفيرة عاشقة للعبة ، بالإضافة إلى روندا وصيف القارة السمراء .

على الجانب الأخر أقام الاتحاد الدولي حفل عشاء للفرق الثمانية المشاركة في المجموعتين لتحديد المراكز من التاسع وحتى السادس عشر التي تلعب على صالة نادي ليون الرياضي بمدينة ليون، وقام هشام بدراوي المدير الفني لقطاع السيدات بالاتحاد المصري للكرة الطائرة، ورئيس البعثة بإهداء درع الاتحاد إلى مندوب الاتحاد الدولي، ودرع أخر إلى رئيس الاتحاد المكسيكي، الذي تسلمه عنه نائبه، في لافتة طيبة لم يفعلها سوى البعثة المصرية.