الجمعة 3 مايو 2024

«إعلام البرلمان»: توحيد الرؤى الإعلامية بالوطن العربي تحاصر أبواق الفتن

أخبار16-7-2019 | 16:51

قال النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة أمامهما تحديات كبرى في الأزمات والأجندات الخارجية التي تتربص بالأمة العربية والإسلامية، مشددا على ضرورة توحيد الرؤية العربية حول القضايا الإعلامية والأزمات والتحديات القائمة لمجابهة الآليات الإعلامية المتربصة بأمن واستقرار الوطن العربي.

وأكد أمين سر لجنة الثقافة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن مكافحة الإرهاب تحتاج إلى آليات إعلامية قوية تجابه منصات الإخوان الإرهابية المعومة من قطر وتركيا لتنفيذ أجندات هدم الوطن العربي واستنزاف موارده وخلق حالة من الانقسام في الشارع العربي.

ولفت "مصطفى" إلى أن إدراج مادة الإعلام في المدارس العربية خطوة في غاية الأهمية لتوعية النشء بمخاطر الإرهاب والتطرف، وتوسيع مداركهم بشأن الحروب الرمادية وحملات التشويه واستهداف مؤسسات الدول، لافتا إلى أن توعية طلاب المدارس والمؤسسات الإعلامية خطوة مهمة لتحقيق  حصانة مسبقة لحملات استهداف الوطن عبر المنصات والأبواق الإرهابية.

تحتضن العاصمة المصرية القاهرة، غدا الأربعاء، اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، لمناقشة قضايا الإعلام  العربي المهمة والإستراتيجية الجديدة وبحث آليات تطويره لمواكبة المستجدات الإقليمية والدولية.

ويعد مجلس وزراء الإعلام العرب، أحد أهم  المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويضم في عضويته الدول الأعضاء لدى الجامعة، ويعقد مرة كل عام بمقر الأمانة العامة أو إحدى الدول الأعضاء، ويمكن أن يعقد اجتماعا "طارئاً " عند الضرورة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa