الأربعاء 15 مايو 2024

علامات تكشف لكِ كذب زوجك

25-1-2017 | 20:16

الثقة هى الدافع الأساسى لنجاح أى علاقة بين الرجل والمرأة، فإذا كان أحد الطرفين يخفى شيئًا عن الآخر، فبالطبع سوف تحدث مشكلة كبيرة قد تعجل بانتهاء الحياة الزوجية؛ لأن الأكاذيب وإخفاء الأسرار يشكلان أقوى أنواع الغش الزوجى .

عرض موقع “boldsky" المتخصص فى أسلوب الحياة، مجموعة من العلامات التى تكشف لكِ كذب زوجك وهى:

◄تغير الصوت

عندما ينطق زوجك بالكذب فسوف تلاحظين تغير واضح فى نبرة صوته التى تعلو فجأة، والسر وراء ذلك محاولة إقناعك بأنه يقول الحقيقة لخلق ثقة وهمية .

◄التلعثم

عندما تسألينه عن أمر ما أو تواجهينه بحقيقة علمت بها من شخص آخر، فسوف يبدأ فى التلعثم فى الكلام، ويحدث ذلك مثلًا عندما تسألينه عن مكان تواجده فى وقت معين، فسوف يجيب: " "أنا ... أنا ... أنا كنت فى من ... من... مكتب فى ذلك الوقت" .

◄التهويل والمبالغة

يميل الرجل الكاذب إلى تهويل الأمور والمبالغة بها عند روايتها، لذلك قد يخلق قصة وهمية، مثلاً يقول: "كانت السماء تمطر بشدة وفجأة سيارة اقتربت بشدة منى فهربت وتمكنت من العودة إلى المنزل بسلام" .

◄الصراخ دون سبب

عند محاولتك إثارة الشكوك حيال أمر ما فإنه سيتحول إلى شخص هجومى ويبدأ فى الصراخ دون سبب، وذلك لشعوره الشديد بالتوتر والخوف من أن تكشفى كذبه .

◄تغيير الموضوع

سيحاول زوجك الهروب من الأسئلة التى يخفى شيئًا ما بشأنها، ويتضح ذلك عندما تسألينه عن شىء ما فيحول الموضوع إلى شىء آخر مختلف .