الأربعاء 15 مايو 2024

«العالم»: اجتماع وزراء الإعلام العرب يضع استراتيجية للارتقاء بالأداء ومرتكزات المرحلة القادمة

أخبار17-7-2019 | 15:48

قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب اليوم في القاهرة تأتي في إطار جامعة الدول العربية وتعقد كل عام، مضيفا إن اجتماعات هذا المجلس تعقد هذا العام لتحديد مرتكزات الإعلام العربي في المرحلة القادمة وهو أمر يمثل ضرورة حتمية.

وأوضح العالم، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الاجتماع يمثل إستراتيجية أساسية للارتقاء بالأداء الإعلامي العربي والتنسيق بين مواقف واستراتيجيات الدول العربية المختلفة لاتخاذ المواقف المناسبة للقضايا الأساسية التي تحظى باهتمام الدول العربية المختلفة.

وأشار إلى أن واقع الممارسة الإعلامية اليومية للإعلام العربي يخالف كثيرا المرتكزات والأسس التي يسعى ويتبناها أعضاء اللجنة الدائمة للإعلام ومجلس وزراء الإعلام العرب، مضيفا إنه يجب أن تكون الممارسة المهنية اليومية للأداء الإعلام العربي تلتزم بالمرتكزات التي تخرج من مجلس وزراء الإعلام العرب.

وأكد أهمية أن تكون أولويات الأداء الإعلامي في الوطن العربي قائمة على هذه المرتكزات وأن تلتزم وسائل الإعلام العربية بأولويات القضايا والموضوعات التي يحددها مجلس وزراء الإعلام العربي، مضيفا إن انتخاب مصر عضوا للمجلس التنفيذي للوزراء العرب يأتي في إطار وضعها السياسي والعسكري والأمني الكبير في المنطقة العربية.

وانطلقت اليوم في القاهرة، أعمال الدورة العادية الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة السعودية، وحضور وزراء الإعلام العرب أو من يمثلهم، بالإضافة إلى الاتحادات والمنظمات العربية الممارسة لمهام إعلامية، حيث يتم خلال هذه الدورة مناقشة قضايا الإعلام المهمة ورؤاه الاستراتيجية وبحث آليات تطويره.

    Dr.Radwa
    Egypt Air