الإثنين 10 يونيو 2024

غدا .. انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي لـ"مصر للطيران" لنقل حجاج بيت الله الحرام

الهلال لايت17-7-2019 | 21:15

تنطلق غدا الخميس أولى رحلات الحج التي تنظمها شركة "مصر للطيران" من الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، حيث تنطلق أولى رحلات الجسر الجوي الذي تنظمه الشركة لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة.


وتسير الشركة، خلال موسم الحج، 351 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام، بمعدل 206 رحلات جوية إلى جدة لنقل 41 ألف حاج، و145 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 35 ألف حاج.


ومن المقرر أن تنظم الشركة احتفالية غدا بحضور قيادات وزارة الطيران لوداع أول الأفواج، حيث تم وضع كافة الاستعدادات التنظيمية لتسهيل الإجراءات على الحجاج المسافرين إلى الأراضي المقدسة، من خلال تجهيز عربات نقل الحقائب والأمتعة وإضافة عدد من العاملين لتيسير إجراءات السفر وتقديم المعلومات اللازمة للحجاج، بالإضافة إلي جاهزية الحجر الصحي لتوفير الخدمات الطبية اللازمة، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتوجهم من خلال الإرشادات الطبية.


وذكرت مصادر بمطار القاهرة أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنيّة والجهات المعاونة، بالتنسيق والتعاون مع مسئولي العلاقات العامة بشركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى، لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات اللازمة وتذليل المعوقات والعمل على حل المشكلات التي ربما تطرأ أثناء عمليات التفويج، كما تم إنشاء غرفة عمليات الطوارئ لمتابعة تفويج الحجاج بمطار القاهرة، وذلك لنجاح موسم الحج.


وأضافت المصادر أن شركة مصر للخدمات الجوية قامت بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى، بتجهيز خيمة مكيفة لاستقبال الحجاج وذويهم أمام الصالة الموسمية بمطار القاهرة، والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران لحمايتهم من أشعة الشمس، نظرا لارتفاع حرارة الجو في هذا التوقيت من العام.


وأوضحت المصادر أن شركة الخدمات الجوية توفر جميع الخدمات للحجاج وذويهم من مأكولات خفيفة ومشروبات، بالإضافة إلى تزويد الخيمة بشاشات عرض كبيرة من قبل شركة ميناء القاهرة الجوى، لمتابعة مواعيد الرحلات، كما تم توفير شاشات تعرض كيفية أداء مناسك الحج، وعرض أفلام تبين مراحل وإجراءات السفر.


ومن المقرر أن تبدأ الرحلات غدا على أن تكون آخر رحلة في مرحلة الذهاب في 5 أغسطس القادم، لنقل ما يقرب من 70 ألف حاج، وستبدأ الشركة مرحلة عودة الحجاج في 14 أغسطس القادم.


    الاكثر قراءة