الثلاثاء 25 يونيو 2024

نيجيريا ثالث أمم إفريقيا 2019 بالفوز على تونس بهدف نظيف

17-7-2019 | 23:07

فاز منتخب نيجيريا بالمركز الثالث والميداليات البرونزية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حاليًا في مصر، بعد فوزه على منتخب تونس بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على إستاد السلام بالقاهرة، في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث بالمسابقة القارية.


سجل هدف منتخب نيجيريا واللقاء الوحيد، اللاعب أوديون إيجالو في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة الإفريقية برصيد خمسة أهداف.


وكان منتخب نيجيريا قد خسر مباراته في الدور نصف النهائي للمسابقة أمام الجزائر بنتيجة 1-2، فيما خسرت تونس في الدور ذاته أمام منتخب السنغال بهدف دون رد، حيث سيلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره السنغالي بعد غد الجمعة في المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2019.


منتخب نيجيريا كان قد احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، ليتأهل لدور الـ 16، إذ تغلب على الكاميرون بنتيجة 3-2، ثم انتصر على منتخب جنوب إفريقيا في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر أمام الجزائر في الدور نصف النهائي.


أما منتخب تونس، فأحتل المركز الثاني كذلك في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط فقط، ثم فاز على منتخب غانا في دور الـ 16 بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، قبل أن يفوز على مدغشقر في الدور ربع النهائي بثلاثة أهداف نظيفة، ثم خسر أمام السنغال في الدور نصف النهائي بهدف نظيف.