السبت 8 يونيو 2024

الصين وفرنسا تؤكدان أهمية تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية

19-7-2019 | 13:34

أكد نائب الرئيس الصيني "وانغ تشي شان" والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي "إيمانويل بون" أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون العملي في إطار العلاقات الثنائية والعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي.

وقال شان –خلال لقائه المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي في العاصمة الصينية (بكين) اليوم الجمعة - إن الصين وفرنسا عضوان دائمان في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وإن العلاقات الثنائية لها تأثير كبير في المنطقة والعالم، مشيرا إلى أنه يتعين على الجانبين اغتنام فرصة إحياء الذكرى الـ 55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما لتعزيز التعاون العملي على جميع المستويات، وتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا الدولتين بشأن العلاقات الثنائية والوضع الدولي، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما لتحقيق تقدم أكبر.

وأضاف أنه يجب العمل بشكل مشترك على تحسين القواعد الدولية الحالية باستمرار، معربا عن استعداد الجانب الصيني للعمل مع الاتحاد الأوروبي لبناء شراكات بين الجانبين من أجل السلام والنمو والإصلاح والحضارة، لتقديم مساهمات مستمرة في السلام والاستقرار وكذلك التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.

من جانبه، قال المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي "إيمانويل بون" إن العلاقات بين البلدين لها أهمية كبيرة، معربا عن استعداد فرنسا لتعميق التعاون العملي مع الصين في إطار العلاقات الثنائية والعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي، على أساس الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة.

كما أعرب عن استعداد فرنسا لتعزيز التواصل والتنسيق مع الصين في الشؤون الدولية، وحماية القواعد والنظام الدوليين بشكل مشترك.