الأربعاء 26 يونيو 2024

يستمر أربع أيام.. شرم الشيخ تحتضن مؤتمر الرياضة للجميع

7-4-2017 | 20:36

ينظم الاتحاد العربي للرياضة للجميع مؤتمرًا بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 19 وحتى 22 أبريل الجاري، بحضور عدد من أبرز الشخصيات الرياضية العربية، على رأس الحضور يأتي الأمير طلال بن بندر، رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية، ورئيس الاتحاد.

ووافقت جامعة الدول العربية على رعاية المؤتمر، نظرًا لأهميته الكبيرى خلال الفترة المقبلة، حيث سيتيح الفرصة للعرب لممارسة الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين، وفوض الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير عبدالمنعم الشاعرى مدير إدارة الشباب والرياضة بالجامعة لحضور المؤتمر.

ومن المنتظر تكريم شخصيات عربية لها إسهامات متميزة في المجال الرياضي خلال المؤتمر، علاوة على تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية المعتمدة دوليًا لخدمة المهتمين والمتخصصين باللياقة البدنية والطب الرياضي والتأهيل الحركي والتغذية السليمة.

وينظم الاتحاد العربي للرياضة للجميع، الذي تأسس عام 1992، المؤتمر العلمي الدولي بعنوان "الرياضة أمن قومي عربي"؛ بهدف دراسة واقع الرياضة في الوطن العربي، والتعرف على الأفكار والخطط المستقبلية، ووضع رؤى عربية مشتركة يُمكن من خلالها تفعيل دور الرياضة في وقاية المجتمعات العربية من كافة أشكال الانحرافات والتطرف والجريمة.