الأحد 12 مايو 2024

مبادرة لتنظيف شواطئ نهر النيل بالقناطر الخيرية في القليوبية

20-7-2019 | 12:38

أطلق الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم السبت، مبادرة "الحد من استخدام البلاستيك" التي تنظمها مؤسسة "شباب بيحب مصر" بمدينة القناطر الخيرية، وتقام تحت رعاية وزارة الموارد المائية والري وبدعم من مركز الأمم المتحدة للإعلام لتأمين ضفاف وشواطئ نهر النيل بمدن المحافظة وتنظيفها من المخلفات العائمة خاصة البلاستيك.


وأوضح محافظ القليوبية أن المبادرة ضمت عددا كبيرا من المتطوعين الشباب التابعين للمؤسسة للقيام بحملات نظافة تبدأ من مدينة القناطر الخيرية بداية من ملتقى تفرع النيل وصولا إلى فرعي دمياط ورشيد؛ وذلك لحماية البيئة في المحافظة من الآثار الخطيرة للبلاستيك على التنوع البيولوجي والصحة العامة والذي تتطلب متبقياته مئات السنين لكي تتحلل.


وقال إن المبادرة تتضمن أيضا تنفيذ حزمة من الأنشطة التوعوية بالمدارس ومراكز الشباب وتجمعات المواطنين كما ستقوم المؤسسة مع شركائها في دول شمال إفريقيا بالتوعية بأضرار البلاستيك.


وأضاف أن المبادرة ستشمل أيضا التواصل مع أصحاب المصانع التي تستخدم منتجاتها البلاستيك، مثل مصانع المياه ومصانع الأكياس البلاستيك للبدء في إيجاد حلول لاستعمال مواد أخرى غير البلاستيك بما لا يضر بالبيئة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air