الإثنين 1 يوليو 2024

اليوم.. منتخب شابات الطائرة يواجه كوبا فى رحلة البحث عن الذات ببطولة العالم

20-7-2019 | 13:27

يواجه منتخب مصر الوطني لشابات الكرة الطائرة تحت 20 عاما اليوم السبت، نظيره الكوبى في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا بتوقيت المكسيك، السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، فى اليوم قبل الأخير من بطولة العالم التي يسدل الستار عنها مساء غد الأحد.


ويحتاج منتخبنا للفوز على كوبا ليلعب غدا على المركزين الثالث عشر والرابع عشر، أما الخسارة فتجعله يلعب على المركزين الخامس عشر والسادس عشر.


وتقام اليوم أيضا سبع مباريات أخرى، حيث يلعب المنتخب الروسي مع نظيره اليابانى، وإيطاليا مع تركيا، والصين مع بولندا، وأمريكا مع البرازيل، وصربيا مع الأرجنتين، وبيرو مع المكسيك، ورواندا مع الدومنيكان.  


وأدى منتخب مصر تدريبا صباح أمس لمدة ساعة واحدة على ملعب الصالة الفرعية لنادي ليون بمدينة ليون جواتا خواتا المكسيكية، وظهرت جميع اللاعبات بحالة فنية وبدنية مرتفعة. 


قاد التدريب أحمد فتحى المدير الفني ، الذي ركز على الإرسال عن طريق سهيلة وفيق والاستقبال عن طريق نور ياسين وهدير يسرى، وحوائط الصد واللعب الخلفى عن طريق زينة العلمى وهنا المصرى وميار خليفة وداليا المرشدي، والضرب الساحق عن طريق نور ياسين وعلياء هانى وداليا المرشدى وهدير يسرى.


وحرص المدير الفني على تخصيص جزء من التدريب لليبرو، حيث ظهرت ندى وليد بحالة ممتازة.  


وقال أحمد فتحى إن مباراة منتخبنا الوطنى مع كوبا اليوم صعبة للغاية، نظرا لقوة المنتخب الكوبي الذى شارك فى البطولة من أجل اللعب مع الثمانية الكبار، وعلى الرغم من أدائه مباريات قوية خلال البطولة، إلا أنه فشل فى اللعب على المراكز من الأول وحتى الثانى عشر، مشيرا إلى أنه طلب من اللاعبات لعب الكرة بطريقة السهل الممتنع، مع التركيز على حوائط الصد، واللعب الخلفي ، وعدم الاستعجال في إحراز النقاط، حتى لا تحدث أخطاء كثيرة، كما حدث في لقائي صربيا والمكسيك.  


وأشار أحمد فتحي إلى أن المنتخب قدم مباراة رائعة أمام المنتخب الرواندي وفاز بثلاثة أشواط نظيفة بنتيجة 25 / 18 ، 25 / 18 ، 25 / 19 ، جعلته يحتل المركز الثالث في المجموعة ليلعب مع المنتخب الكوبي رابع المجموعة الثانية، مضيفا أنه شعر بحالة من السعادة بعد تحقيق المنتخب أول فوزه له في البطولة، مما سيجعل اللاعبين لديهن رغبة في تحقيق فوز آخر اليوم على المنتخب الكوبي من أجل تحقيق إنجاز لهن باللعب على المركزين الثالث عشر والرابع عشر، حيث دخل منتخبنا البطولة وهو فى المركز السادس عشر.  


وأوضح أن قفز خطوتين للأمام يعد إنجاز كبير في ظل تغير خريطة الكرة الطائرة في العالم، وأصبح لا يوجد فريق قوى، وآخر ضعيف، بل كل المنتخبات أصبحت قوية، لافتا إلى أن جميع المنتخبات المشاركة فى البطولة استعدت قبل الحدث العالمى بنحو عام تقريبا، بخلاف المنتخب المصرى الذى استعد للبطولة قبل انطلاقها بشهر واحد تقريبا، نظرا لوجود ست لاعبات فى مرحلة الثانوية العامة، مما أفقد الفريق قدرته على الإستعداد الجيد، على الرغم من قيام الاتحاد المصرى للعبة بتوفير كافة الإمكانيات لهذا المنتخب، ولكنها ظروف بلدنا ولابد أن يتحملها الجميع، والعمل طبقا للظروف المحيطة بنا. 


 يذكر أن بعثة المنتخب تضم 19 فردا برئاسة هشام بدراوي المدير الفنى لقطاع الآنسات فى الاتحاد المصرى للكرة الطائرة ، وأحمد فتحى مديرا فنيا ومحمد مدين مديرا إداريا وزينب السيد للعلاج الطبيعى، واللاعبات نور ياسين وميار خليفة وزينة العلمى وهنا المصرى وملك مرجان وعلياء هانى وهدير يسرى وداليا المرشدى وهالة منسى ودانا شوقى وسهيلة وفيق وندى وليد وهنا عمر وميا نجم.