الأحد 23 يونيو 2024

قائد الجيش الباكستاني يلتقي قادة عسكريين أمريكيين في واشنطن

21-7-2019 | 13:51

يلتقي قائد الجيش الباكستاني جنرال قمر جاويد باجوا، قادة عسكريين أمريكيين في وزارة الدفاع (البنتاجون)، الذي يزور واشنطن حاليا، ضمن الوفد المرافق لرئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

وقال المدير العام للعلاقات العامة في الجيش الباكستاني الميجور جنرال عاصف غفور- خلال تحدثه إلى وسائل إعلامية بمقر السفارة الباكستانية في واشنطن اليوم الأحد - إن قائد الجيش الباكستاني سيحضر أيضا لقاء رئيس وزراء بلاده عمران مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غدا، حسبما نقلت صحيفة (ذا دون) الباكستانية.

وأضاف أن الوضع الأمني في باكستان "أفضل بكثير الآن"، مشيرا إلى أن تضحيات الأمة الباكستانية والقوات الأمنية قد بدأت تجني ثمارها، مضيفا أن إنشاء سياج على طول الحدود بين باكستان وأفغانستان من شأنه أن يساعد في تقليل عدد الحوادث الإرهابية.

وأطلع باجوا الإعلام على تخفيف حدة التوترات مع الهند في وقت مبكر من العام الجاري، فضلا عن الوضع الأمني لبلاده بشكل عام.

وأشارت صحيفة (ذا دون) إلى أن عمران خان، الذي يصاحبه كلا من الجنرال قمر جاويد باجوا والجنرال عاصف غفور، قد وصل العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس ، في زيارة عمل رسمية.

وأوضحت الصحيفة الباكستانية، أن هذه هي المرة الأولى التي يرافق فيها اثنان من كبار الجنرالات العسكرية في البلاد رئيس الوزراء الباكستاني، خلال لقائه الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض.

وكانت مصادر دبلوماسية أطلعت الصحيفة، في وقت سابق، بأنه من المتوقع أن يلتقي رئيس الجيش الباكستاني، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، وغيره من كبار المسئولين العسكريين الأمريكيين، خلال زيارته البنتاجون.

ويُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها "ميلي" بقائد عسكري أجنبي منذ تأكيد خبر توليه منصبه من جانب لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي.