الثلاثاء 11 يونيو 2024

بالصور.. «جبر»: مصر الدولة الأولى في إنجاز المشروعات الكبرى في العالم رغم الأزمات

أخبار21-7-2019 | 13:53

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن البعض متصور أن إضعاف مصر قوة إليه وأن انهيار مصر سيطرة ليها وهذا خطأ كبير فهناك يسعى من السيطرة على المنطقة والقعود على كرسي المنطقة من خلال إبعاد مصر، مشيرا إلى العروبة والقومية والتحالف العربي مهم للغاية في تحقيق أمن المنطقة.

وأكد خلال لقائه بطلاب جامعة القاهرة اليوم، أن نهوض مصر وتحقيق الاستقرار أصاب الكثير من الصدمة والاندهاش من تحقيق هذه الأنجازات في وقت قياسي، وتحمل غلاء الأسعار والبرنامج الاقتصادي وتحقيق إنجازات كبرى في وقت قصير.

وبين أن مصر هي الدولة الأولى في إنجاز المشروعات الكبرى في العالم رغم الأزمات التي تواجهها.

وتطرق إلى أن تكوين الوطن بعناصر المختلفة وعلى رأسها الجيش المصري الذي حمى مصر من الانهيار ومنع تفككها واعاد بناء المؤسسات جزء أصيل من الهوية الوطنية.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الناصر تم توريطه في حرب 67، عن طريق بعض الزعماء العرب بالقومية العربية، وهذا الجزء علمنا كثيرا في تكوين الهوية والتعلم من أخطاءنا، فحملة الرئيس السيسي في مسافة السكة تعني الترابط ومساندة الدول في أزماتها دون التورط في حروب أخرى.

ويعقد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لقاءا مفتوحا بطلاب جامعة القاهرة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بالجامعة، ويتناول اللقاء طرق الدفاع عن الهوية المصرية، وتثبيت معالمها، ودورها في الذود عن البلاد في مختلف الحروب والأزمات التي مرت بها، خصوصاً عندما تعرضت البلاد لمخاطر الجماعات الإرهابية.. يعقبه حوارا مفتوحا حول القضايا والأحداث الراهنة.