الإثنين 8 يوليو 2024

ترامب يكرر هجومه على نائبات الكونجرس الأربع ويطالبهن بالاعتذار

21-7-2019 | 17:03

كرّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد، هجومه اللاذع على عضوات الكونجرس الديمقراطيات الأربع من أصول أجنبية: ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وإلهان عمر، ورشيدة طليب، وأيانا بريسلي، مطالبا إياهن بالاعتذار للولايات المتحدة ولإسرائيل عن الأشياء "الفظيعة" و"البغيضة" التي صرّحوا بها.


ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "لا أعتقد أن عضوات الكونجرس الأربع قادرات على حب بلدنا. عليهم الاعتذار لأمريكا و(إسرائيل) عن الأشياء الفظيعة والبغيضة التي قالوها"، مضيفا "إنهم يدمّرون الحزب الديمقراطي، لكنهم أشخاص ضعفاء وغير آمنين لا يمكنهم تدمير وظننا العظيم".


وشنّ ترامب، الأسبوع الماضي، هجوما غير عاديا على النائبات الليبراليات الملوّنات الأربع عبر صفحته على تويتر، إذ دعاهن إلى "العودة" من حيث أتين. وأضاف أنهن ينحدرن من بلدان يعم فيها "الفساد"، متسائلا بلهجة تهكمية "لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن الفاشلة التي أتين منها حيث تتفشى الجريمة؟". 


وأثارت تصريحات ترامب الاستثنائية ردود فعل غاضبة من داخل وخارج الولايات المتحدة، إذ وصف مسئولون في الحزب الديمقراطي ترامب بـ"العنصري"، فيما اعتبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تدوينات ترامب بأنها "غير مقبولة على الإطلاق".

    الاكثر قراءة