الأربعاء 29 مايو 2024

مدير الكلية الحربية: الرئيس السيسي تحمل قيادة الوطن في أدق المراحل وأصعب الأوقات

أخبار22-7-2019 | 11:55

أكد اللواء أركان حرب أشرف محمد فارس، مدير الكلية الحربية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحمل بكل إخلاص وتفان أمانة قيادة الوطن في أدق المراحل وأصعب الأوقات، وذلك في وقت اشتدت فيه المحن والمؤامرات، ومحاولات قوى خارجية كادت أن تعصف بكيان الوطن والأمة .


وقال اللواء أركان حرب محمد فارس - في كلمة خلال حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية - إن " تشريف الرئيس السيسي لنا اليوم يحمل في طياته الكثير من المعاني السامية ووسام تكريم في يوم أرست قواعده ثوابت قواتنا المسلحة الباسلة، كما يتزامن احتفالنا اليوم مع ذكرى ثورتين عظيمتين (ثورة 23 يوليو، وثورة 30 يونيو التي حققت آمال شعبا وتطلعات أمة ".


وأضاف " تحملتم بكل أقدام وإخلاص وتفان أمانة قيادة الوطن في أدق المراحل واصعب الاوقات في وقت اشتدت فيه المحن والمؤامرات ، ومحاولات قوى خارجية كادت ان تعصف بكيان الوطن والأمة .. وبكل تأييد وإجماع وطني وحدتم الصفوف وحددتم الغايات وأطلقتم يد البناء والتعمير على أسس علمية مدروسة للنهوض أغلى الأوطان" .


وتابع قائلا: "نحتفل اليوم بتخرج نخبة من شباب مصر الأوفياء من مقاتلي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة ، وقد اخترنا أكفأ الرجال لنيل أشرف المهام وهي شرف الجندية في أعرق جيش، حيث تم اعدادهم وفق منظومة علمية ومعايير دقيقة .. ولقد كان الرجال مثالا للإصرار والمثابرة والثقة بالنفس خلال دراستهم محصنين ضد أساليب الحروب الحديثة يسعون لتحقيق أمن وطننا ووحدة اراضيه مهما كلفهم الأمر من دماء وتضحيات تروي بها أرضنا الطاهرة .. وانطلاقا من الفهم الواضح للتحديات التي تحيط بوطننا وأمتنا العربية نجدد العهد لسيادتكم بأن نلتزم بأعلى مستويات الاداء، وأن نعد أجيالا ينتمون للوطن عقيدة وفكرة ، متمسكين بقيم القوات المسلحة المصرية العريقة ملتزمين بمبادئ الأخلاق والأعراف العسكرية مدركين لحقوقهم وقائمين بواجباتهم واثقين من انفسهم واسلحتهم ، يأخذون من الكبرياء سبيلا ومن الانضباط العسكري منهجا ونبراسا مضيئا " .