السبت 18 مايو 2024

«الألفي»: كلمة الرئيس باحتفالية اليوم عكست تقديره للشعب المصري والرؤساء السابقين

أخبار22-7-2019 | 14:25

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية اليوم يتزامن مع الذكرى الـ67 لثورة 23 يوليو، وهذا يعيد للأذهان الكلمة التي كان يؤكدها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أن هذا الجيل جاء في موعده مع القدر وهو أمر ينطبق تماما على الجيل الحالي.

وأوضح الألفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن خريجي الكليات العسكرية اليوم قادرون على تحمل المسئولية ويتمتعون بروح معنوية عالية وهذا عهد مصر دائما بأبنائها من القوات المسلحة والذي لا يقف تأهيلهم وتدريبهم عند هذا المستوى ولكن يستمر تأهيلهم عبر الكليات وأكاديمية ناصر العسكرية فضلا عن الخبرات التي يكتسبونها في ميادين العمل المختلفة.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت شاملة وجاءت في محلها وتعكس تقديره لرؤساء مصر السابقين محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات ممن حملوا راية الدفاع عن الوطن حيث وجه السيسي لهم التحية، مضيفا أن الكلمة أكدت تقديره لجهود أبناء القوات المسلحة وروحهم المعنوية العالية وإصرارهم على مواجهة التحديات والتهديدات التي تتعرض لها مصر والمحيط الإقليمي.

وأكد أن الرئيس أيضا وجه التحية للشعب المصري صاحب الفضل في معركة التنمية، وهي ليست المرة الأولى، فدائما ما يستغل الرئيس المناسبات الوطنية للتأكيد على تقدير لتضحيات الشعب لأنه بفضل هذا الصبر استطاعت الدولة أن تخطو الخطوات الصعبة لتكون في المكانة التي تستحقها بين دول العالم والنهوض الاقتصادي بشهادة المؤسسات الدولية.

وأضاف أن الرئيس أعاد التأكيد على فضل أهمية 23 يوليو في ذكراها الـ67 والتي غيرت وجه الحياة في مصر فتحول النظام الحاكم بفضلها من نظام ملكي وراثي لنظام جمهوري رئاسي وأدت للإصلاح الزراعي ورد للشعب المصري كرامته وحقوقه.

    الاكثر قراءة