الأحد 16 يونيو 2024

الجامعة العربية تشيد بقرار وزير التعليم العالي بزيادة عدد المنح الفلسطينية

22-7-2019 | 18:22

أشادت جامعة الدول العربية بالقرار الصادر عن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي؛ بزيادة عدد المنح المخصصة لدولة فلسطين والمقدمة من جمهورية مصر العربية.


وقال البيان الصادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، اليوم، أن قطاع فلسطين بالأمانة العامة تلقى ببالغ التقدير قرار الوزير خالد عبد الغفار بالزيادة لتكن 20 منحة لمرحلة البكالوريوس ومثلها لمرحلة الدراسات العليا للعام الجامعي 2019/2020، على أن يتم تخصيص 10 منح لكل مرحلة لأبناء مدينة القدس "حاملي الجنسية الفلسطينية فقط".


وأضاف البيان أن هذا القرار يأتي استجابة سريعة لتوصية الدورة 80 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، والتي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بتاريخ 28/4/2019.


كما أعرب قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة عن شكره للوزير عبدا لغفار ولكافة العاملين بالوزارة، خاصة الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين على دعمهم المستمر لطلبة فلسطين وللقضية الفلسطينية، مؤكدا أن هذا القرار يعتبر امتدادا للدور التاريخي المعهود لجمهورية مصر العربية في دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ووحدته ونضاله لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.