الجمعة 27 سبتمبر 2024

العدل: إنجاز منتخب شباب اليد يؤكد أننا نسير بخطى ثابتة نحو العالمية

23-7-2019 | 13:14

أعرب الدكتور محمود العدل عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة اليد، عن سعادتة البالغة بتأهل منتخب مصر الوطني للشباب لكرة اليد الى دور الستة عشر ببطولة العالم، والتى تستضيفها إسبانيا خلال الفترة من 16 إلى 28 يوليو.


وأشار العدل الى ان تأهل منتخب شباب اليد إلى دور الستة عشر يعد انجازا كبيرا  في تاريخ كرة اليد للشباب والناشئين وهذا يرجع للتخطيط الجيد من قبل الاتحاد المصري برئاسة المهندس هشام نصر، إضافة إلى الإعداد الجيد تحت قيادة المدرب الوطني طارق محروس الذي حقق الفوز بالبطولة الإفريقية عن جدارة بعد الفوز الغالي على تونس في المباراة النهائية.


واضاف: نسير بخطى ثابتة نحو العالمية وذللك من خلال الشباب والناشئين والذين سندعم بهم المنتخب الأول خلال المرحلة المقبلة إستعدادا لمونديال العا لم 2012.


وتصدر منتخب مصر الوطني لشباب كرة اليد المجموعة الثانية ببطولة العالم، بعدما حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز في جميع مبارياته بالمجموعة على منتخبات إستراليا 44 - 17 ونيجيريا 47 - 30 والسويد بنتيجة 32 - 22 وكوريا الجنوبية بنتيجة 38 - 36 وفرنسا 37-32.


ويواجه منتخب مصر  في دور الستة عشر بالبطولة نظيره الصربي، وذلك في تمام الساعة الثانية وربع ظهر  غد الاربعاء.


يذكر أن منتخب مصر أصبح أول فريق غير أوربي يتصدر مجموعته في مونديال تحت 21 منذ عشر سنوات، وأول فريق إفريقي يقوم بذلك منذ 20 سنة، وآخر منتخب كان مصر أيضاً في مونديال قطر 1999.


وتضم بعثة منتخب مصر كل من مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد رئيسا للبعثة، وطارق محروس المدير الفني وهاني الفخرانى المدرب المساعد، والدكتور عمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي ومحمد سليمان المدير الإداري والمحلل الفني للفريق.


اللاعبون: عبد الرحمن طه - عبد الرحمن حميد - جلال خورشيد - عبد العزيز إيهاب - شهاب عبدالله   حسين وليد - سيف الدرع - أحمد هشام - أحمد راضى - حازم ممدوح - محسن رمضان - محمد الأزهري - عمر خالد - عمر سامي - خالد وليد - ياسر محمد.