الخميس 4 يوليو 2024

التحليل الفني لأسهم البورصة.. «البنك التجاري» يتحرك في تصاعد.. و«جلوبال تليكوم» يتداول داخل اتجاه عرضي

تحقيقات23-7-2019 | 13:23

كشف محمد فريج المحلل الفني بأسواق المال، الرؤية الفنية لحركة بعض أسهم البورصة القيادية المتحكمة في حركة السوق، والتي جاء على رأسها سهم البنك التجاري الدولي.

وقال المحلل الفني، إن سهم البنك التجاري أحد أسهم البورصة القيادية، وأصبح يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط؛ وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند 62.30 جنيه، متوجهًا لأعلى.

أما على المدى القصير فيقول المحلل الفني، إن السهم أصبح يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 77.00 جنيها كمستوى مقاومة ومستوى 66.20 جنيه كمستوى دعم.

وينصح "فريج" المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركات التصحيحية للأسفل في أغراض الشراء، وذلك طالما أن السهم أعلى من 66.20 جنيه، وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع.

أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، ويجب وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 68.90 جنيه.

وعن سهم طلعت مصطفى، يقول المحلل الفني، إن السهم أصبح يتداول في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 12.30 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 8.70 جنيه كمستوى دعم.

وأضاف "فريج"، أن السهم أصبح يتداول في اتجاه عرضي أيضا على المدى القصير، لذلك ينصح المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة طالما يتداول السهم أسفل مستوى 11.00 جنيها، وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء: "يجب وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 10.10 جنيهات".

وبالنظر إلى حركة سهم المجموعة المالية "هيرميس"، يقول المحلل الفني إن السهم يتحرك في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 19.00 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 12.75 جنيه كمستوى دعم.

أما على المدى القصير فيرى المحلل الفني، أن السهم يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى 15.75 جنيه للأعلى، لذا ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصير الأجل فيوصي باستغلال الحركات التصحيحية للأسفل في أغراض الشراء طالما أن السهم يتداول أعلى مستوى 15.70 جنيه.

وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، منوهًا بوضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 15.75 جنيها".

أما التحلل الفني الفني لسهم جلوبال تليكوم ، فيقول المحلل الفني أنه أصبح يتداول داخل اتجاه عرضي بين مستوى 5.30 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 2.55 جنيه كمستوى دعم.

ويرى أن السهم أصبح يتداول في اتجاه عرضي أيضًا، على المدى القصير، لذلك ينصح المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة طالما يتداول السهم أسفل مستوى 4.90 جنيه، وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 4.30 جنيها".