الجمعة 24 مايو 2024

كريم حسن: أثق في قدرة منتخب شباب اليد والجهاز الفني على تحقيق إنجاز يسعد المصريين

23-7-2019 | 14:23

أكد كريم حسن عضو لجنه المسابقات بالاتحاد المصري لكرة اليد ولاعب نادي بورسعيد ومنتخب مصر للناشئين السابق، على ثقته في الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب بقيادة طارق محروس المدير الفني و اللاعبين وقدرتهم على تخطي عقبه صربيا غدا في دور الستة عشر ببطولة كاس العالم للشباب لكرة اليد و الوصول الى الأدوار النهائية.

وقال حسن في تصريحات خاصة ان أداء منتخب مصر للشباب حتى الآن أداء متوازن ورؤيه فنيه كبيرة للجهاز الفنى الذي قام بدراسة منتخبات المجموعة بشكل كبير ظهرت خلال خوض تجارب مع ٥ مدارس مختلفة من خلال مباريات المجموعة واستطاع خلالها الجهاز الفنى ان يسيطر على مجريات الأمور بفضل الأداء المتوازن و الترابط بين عناصر المنتخب من شباب أو ناشئين. 

واضاف أن المدير الفني لمنتخب مصر نجح في فرض أسلوب اللعب على المنافسين من حيث الهجمات السريعة و الدخول من الأجنحة وتميز الخط الخلفي و تألق حراس المرمى، كل ذلك كان دافع للظهور بشكل جيد خلال الدور التمهيدي و تصدر المجموعه الثانية لأول مره منذ أعوام كثيرة.

واوضح كريم حسن ان منتخب مصر مقبل على مواجهه صعبة وليست سهلة محذرا من الإفراط  في الفرحة ، وضرورة التركيز في المبارياا المقبلة خاصة وأن الطموح اصبح كبيرا و نأمل في مواصلة المشوار و الوصول لمنصات التتويج. 

وتابع: أتمنى أن يخوض منتخب مصر مباراة صربيا بنفس الروح التي ظهر بها خلال مباراتي السويد و فرنسا، كم كان جيدا ان تتقدم على أبطال العالم و تفرض رتم وأداء المباراه كما تريد. 

ولفت الى انه بعد هذا الظهور الرائع أصبح منتخب مصر و اللاعبين  مطالبين ببذل الجهد و العرق و التركيز من أجل اسعاد الشعب المصري في هذا التوقيت والذي يأتي عقب اخفاق منتخب كرة القدم، متمنيا أن لا يمثل الاهتمام الإعلامي ومواقع التواصل الاجتماعي على تركيز اللاعبين ويضعهم تحت ضغط لافتا إلى أنه من الأفضل أن نخوض البطولة خطوة بخطوة. 

وأتم بأن لديه ثقة كبيرة في الجهاز الفني و اللاعبين لتكرار انجاز جيل شباب 93 مع الراحل كابتن جمال شمس، بعد الحصول على بطولة العالم لأول مرة في تاريخ الألعاب الجماعية في مصر.  

وتصدر منتخب مصر الوطني لشباب كرة اليد المجموعة الثانية ببطولة العالم، بعدما حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز في جميع مبارياته بالمجموعة على منتخبات إستراليا 44 - 17 ونيجيريا 47 - 30 والسويد بنتيجة 32 - 22 وكوريا الجنوبية بنتيجة 38 - 36 وفرنسا 37-32.

ويواجه منتخب مصر  في دور الستة عشر بالبطولة نظيره الصربي، وذلك في تمام الساعة الثانية وربع ظهر  غد الاربعاء.

يذكر أن منتخب مصر أصبح أول فريق غير أوربي يتصدر مجموعته في مونديال تحت 21 منذ عشر سنوات، وأول فريق إفريقي يقوم بذلك منذ 20 سنة، وآخر منتخب كان مصر أيضاً في مونديال قطر 1999.

وتضم بعثة منتخب مصر كل من مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد رئيسا للبعثة، وطارق محروس المدير الفني وهاني الفخرانى المدرب المساعد، والدكتور عمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي ومحمد سليمان المدير الإداري والمحلل الفني للفريق.

اللاعبون: عبد الرحمن طه - عبد الرحمن حميد - جلال خورشيد - عبد العزيز إيهاب - شهاب عبدالله   حسين وليد - سيف الدرع - أحمد هشام - أحمد راضى - حازم ممدوح - محسن رمضان - محمد الأزهري - عمر خالد - عمر سامي - خالد وليد - ياسر محمد.