الإثنين 17 يونيو 2024

شاشات تفاعلية لجهاز حماية المستهلك بالأسكندرية

23-7-2019 | 15:46

تسلمت محافظة الإسكندرية أول شاشة تفاعلية لجهاز حماية المستهلك، "كأول تجربة لها بمصر"، لتلقي شكاوى المواطنين إلكترونيا، وهي خدمة جديدة من نوعها تعد مصر رائدة بها على مستوى العالم، وأطلقها جهاز حماية المستهلك، في مارس الماضي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك .


وأعرب محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة - خلال إجراءات التسليم اليوم الثلاثاء - عن سعادته بأن تكون الإسكندرية أول محافظة على مستوى الجمهورية تتسلم الشاشة التفاعلية، مشيدا بهذه التجربة الرائدة لتلقي شكاوى المواطنين والتي تعمل في إطار من السهولة واليسر، تأكيدا على الدور الرائد الذي يقوم به جهاز حماية المستهلك، وتفاعله مع احتياجات المواطنين ومشكلاتهم والعمل على حلها بصورة أكثر فعالية، وبإجراءات واقعية تواكب التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم، وتساهم في ضبط المنظومة .


وقال قنصوة، إن هذه الخدمات المستحدثة يجب أن يحتذى بها، مؤكدا إنها تجربة فريدة تستحق التطبيق .. لافتا إلى أن الشاشات التفاعلية تعمل من خلال تزويدها ببرنامج كامل لتلقي الشكاوى وبثها بشكل إلكتروني لغرفة جهاز حماية المستهلك لاتخاذ إجراءات حلها، وذلك من خلال دخول الشاكي على الموقع واختيار اللغة المناسبة ثم ادخال بيانات الشكوى.


وتابع محافظ الإسكندرية، بأنه بالضغط على مؤشر الإدخال يتم إرسال الشكوى إلى غرفة عمليات ومركز الاتصال الرئيسي، ليتم إحالتها فورا للمختص للتفاعل واتخاذ إجراءات الفحص والحل، مشيرا إلى أنه من المستهدف وضع هذه الشاشات لاحقا بالمراكز التجارية الكبرى والجامعات و أمام دواوين المحافظات والميادين العامة ومحطات القطارات والمطارات وغيرها من أماكن التجمعات، ليستفيد منها أكبر عدد من المستهلكين في حل مشكلاتهم وتوعيتهم.