الإثنين 3 يونيو 2024

برلمانية: حل الأزمة السورية في «المفاوضات السياسية»

8-4-2017 | 00:23

قالت النائبة نادية هنري، عضو مجلس النواب، إن الضربة العسكرية الأمريكية على سوريا تطورًا خطيرًا يهدد بتصعيد وتعقيد الأزمة السورية.

وأضافت نادية هنري أن التحرك الأمريكي جاء متسرعًا، ويثير حوله العديد من علامات الاستفهام خاصة أن إدارة ترامب كان لها موقف مختلف تجاه الأزمة السورية، كما أنه لم تجرى أي تحقيقات بشأن القصف الكيماوي في خان شيخون.

وأشارت إلى أن أمريكا تحركت بشكل فردى دون وجود اتفاق من المجتمع الدولي، لافتة إلى أن ما حدث اليوم يعيد إلى الأذهان التدخل الأمريكي في العراق، وهى تجربة لا نتمنى إعادة إنتاجها مرة أخرى في أي دولة عربية.

وأكدت نادية هنري أن حل الأزمة السورية لن يتم إلا من خلال مفاوضات سياسية، لافتة إلى أن التصعيد العسكري لن يفيد الشعب السوري، وسيحول سوريا إلى منطقة صراع أمريكي روسي.

وشددت نادية هنري على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لضمان وقف أي تصعيد عسكري من جانب أى طرف، وضرورة التحقيق فى مجزرة خان شيخون الكيماوية.

وطالبت نادية هنري بضرورة أن تتوصل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لحل لأزمة القضية السورية، ولاحتواء الصراع داخل الاراضى السورية من خلال إيجاد حل نهائى وشامل بما يحفظ حقوق الشعب السوري.