الأربعاء 8 مايو 2024

أوغندا تعتقل قياديًا في ميليشيا حزب الله

24-7-2019 | 18:45

اعتقل قيادي في حزب الله يدعى اللبناني حسين محمود ياسين، في أوغندا، إذ كان يعمل على تجنيد العديد من اللبنانيين ويبحث عن أهداف أمريكية وإسرائيلية لضربها.


وحسب المصدر فقد اعتقل اللبناني حسين محمود ياسين، لدى دخوله المطار وقبيل صعوده إلى الطائرة المتجهة إلى لبنان عبر العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


ونقلت صحيفة "كامبالا بوست"، أن طاقماً مشتركاً لقوات خاصة أوغندية اعتقل في 7 يوليو لبناني في مطار عنتيبي، وأن المعتقل مشتبه بأنه عميل سري لميليشيا حزب الله، يعيش ويعمل في أوغندا منذ عام 2010.


ووفقاً للتقرير، فإن الموساد ساعد في مراقبته على مدار أشهر.


وقال التقرير، إن حزب الله أمر ياسين بالعثور على أهداف للولايات المتحدة وإسرائيل في أوغندا والمنطقة، وتجنيد لبنانيين يعيشون في أوغندا للمشاركة في عمليات للحزب. وكشف مصدر استخباراتي للصحيفة المحلية أن المشتبه به قد حدد بالفعل ما لا يقل عن 100 لبناني يعيشون في أوغندا لإمكانية تجنيدهم من قبل الحزب.


وكانت وسائل إعلام محلية في جنوب لبنان ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر، أن الاتصال بحسين محمود ياسين، الذين يتحدر من قرية "مجدل سلم" في الجنوب اللبناني، انقطع التواصل معه في 7 يوليو الحالي أثناء محاولته العودة إلى لبنان، وتحدثت عن فقدان الاتصال بشاب آخر من عائلة ياسين يُدعى علي ياسين.


    Egypt Air