الثلاثاء 25 يونيو 2024

الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع صوامع الغلال بالقليوبية

24-7-2019 | 19:08

تفقد محافظ القليوبية علاء عبدالحليم، اليوم الأربعاء، مشروع صوامع الغلال ومشروع الإسكان الاقتصادي المكوّن من 113 عمارة سكنية بالخانكة، تمهيدًا لافتتاحهما من قبل رئيس الجمهورية خلال الفترة القادمة.


وأوضح المحافظ -في تصريح صحفي، أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية لمشروع صوامع الغلال وتم تشغيله تجريبيًا واستقبال غلال القمح للموسم الماضي، حيث يتكون مشروع صوامع الغلال من 18 صومعة لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن وبتكلفة إجمالية قدرها 300 مليون جنيه، حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5 آلاف طن قمح.


وأشار المحافظ إلى أن منظومة العمل بالمشروع تدار بأحدث تكنولوجيا تنقية الأقماح، حيث يتم الحفاظ عليها عن طريق غرفة مركزية تتحكم في المشروع بالكامل وتقضي الصوامع على الشون الترابية التي تكاد تهدر نسبة تصل لنصف الكمية من الأقماح على مدار العام.


كما تفقد المحافظ مشروع الإسكان الاقتصادي، للوقوف على آخر تطورات الأعمال الإنشائية والانتهاء من أعمال رصف الطرق الداخلية بالمشروع لتسليمها للمواطنين خلال أيام، موجهًا بسرعة توصيل الكهرباء بالمشروع وتذليل أي عقبات تعترض تسليم المشروع.


وشدد المحافظ على ضرورة مطابقة التشطيبات والدهانات للمواصفات، والحفاظ على الشقق السكنية لحين تسليمها للمواطنين، بالإضافة إلى سرعة تنفيذ خطة رصف الشوارع التي تؤدي إلى تلك المشاريع القومية وإزالة أي معوقات.