الأربعاء 29 مايو 2024

"يونيفيل" تتأكد من عدم دخول أسلحة غير مصرح بها إلى لبنان

25-7-2019 | 20:13

أعلنت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) انها تراقب المياه الإقليمية اللبنانية للتأكد من عدم دخول أسلحة غير مصرح بها الى لبنان.


وقال المتحدث الرسمي لليونيفيل أندريا تيننتي في تصريح تعمل قوة اليونيفيل البحرية، بالتنسيق الوثيق مع البحرية اللبنانية ولدينا صلاحية لمهاتفة السفن. 


وأضاف تيننتى "منذ عام 2006 اتصلت هذه القوة بأكثر من 96 ألف سفينة وأحالت 14 ألف منها على البحرية اللبنانية للتفتيش نستطيع إحالة السفن المشبوهة على البحرية اللبنانية، وهي بدورها تقوم بتفتيشها".


وتابع : كانت هناك حادثة أو اثنتان أحلنا فيها سفنا، وجدت البحرية اللبنانية أسلحة على متنها في منطقة طرابلس عام 2014، ولكن منذ ذلك الحين لم نجد غيرها، رغم أننا أحلنا سفنا غيرها على البحرية اللبنانية، لكنها الحادثة الوحيدة التي أذكر فيها أنه وجدت أسلحة على متن سفينة".


ويأتي ذلك بعد اقل من يومين على كلام المندوب الاسرائيلي الدائم لدى الامم المتحدة داني دانون والذي اتهم ايران بتهريب أسلحة لحزب الله عن طريق ميناء بيروت، وقد سارعت سفيرة لبنان لدى الأمم المتحدة للردّ على المندوب الإسرائيلي، معتبرة أن هذه الاتهامات بمثابة تهديدات مباشرة للسلام والبنية التحتية المدنية في لبنان.