الإثنين 30 سبتمبر 2024

«صبري»: عقد مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية رسالة بحجم الإنجازات والتنمية

أخبار26-7-2019 | 16:50

قال أحمد صبري، أمين شباب حزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم حرص على التواصل الدائم مع الشباب وبادر بعقد المؤتمر الوطني الأول في شرم الشيخ في نوفمبر 2016، ومنذ ذلك الحين يعقد هذا المؤتمر دوريا في مكان مختلف بكافة محافظات الجمهورية بأجندات مختلفة.


وأوضح صبري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمر السابع للشباب يعقد في توقيت هام وبعد مرور ستة أشهر من إطلاق الرئيس لمبادرة حياة كريمة وبعد مجموعة من الاستحقاقات والمستجدات السياسية التي تحتاج لنقاش مباشر بين الشباب المصري والرئيس، مضيفا إن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لعقد المؤتمر هو رسالة هامة بحجم ما تحقق من إنجازات وتنمية في الدولة.


وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة بعدما شهدت افتتاح مسجد الفتاح العليم وكنيسة ميلاد المسيح مطلع العام الجاري، تستعد لاستضافة أول مؤتمر للشباب من مختلف محافظات مصر، مضيفا إن أجندة الملتقى تضم مجموعة من القضايا الهامة على رأسها مبادرة حياة كريمة والعدالة الاجتماعية وغيرهما من القضايا التي تهم الشباب والمواطنين.


وأشار إلى أن الرئيس أعلن قبل أشهر قليلة مجموعة من القرارات التي تنتصر للعدالة الاجتماعية كزيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات وقرارات أخرى تمس أصحاب المعاشات، مؤكدا أن نتائج الإصلاح الاقتصادي والخطوات التي تسير فيها الدولة تستحق النقاش للاطلاع على آخر ما وصلت إليه مصر والخطط المستقبلية.


وأضاف إن شباب الأحزاب يركزون اهتمامهم على مبادرة حياة كريمة وعرض حصيلة تلك المبادرة بعد مرور ستة أشهر على إطلاقها، لأنها لم تركز على مجال واحد إنما شملت عدة مجالات كالمجال الصحي والاجتماعي وتطوير العشوائيات، وكذلك عرض ما سيتم خلال الأشهر المقبلة حتى نهاية العام في تلك المبادرة وأيضا ملف العدالة الاجتماعية باعتباره واحدا من الملفات التي تهم المواطن والرئيس والدولة المصرية كلها.