الإثنين 17 يونيو 2024

مدير شرطة النقل والمواصلات يفاجئ الخدمات الأمنية

25-1-2017 | 21:19

فاجأ اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة على مركز الحركة البريدية برمسيس،  قسم الشرطة البريدية، نقطة إطفاء البريد، إدارة شرطة السكة الحديد محطات، والتي تضم كلا من محطة سكك حديد القاهرة، محطة سكك حديد كوبري الليمون، محطة سكك حديد الشرق، محطة سكك حديد الضواحي.

كما شملت الجولة إدارة شرطة مترو الأنفاق وضمت محطات الشهداء، أحمد عرابى، جمال عبد الناصر، السادات، سعد زغلول، السيدة زينب، الملك الصالح، مار جرجس، الزهراء،  دار السلام، غمرة، والعودة إلى محطة الشهداء )وذلك لمتابعة الحالة الأمنية في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها البلاد .

بدأ اللواء محمد يوسف جولته بالمرور على مركز الحركة البريدية برمسيس ضمت قسم الشرطة البريدية، ونقطة إطفاء البريد، وهنأ الضباط والقوات بعيد الشرطة، وتقابل مع الخدمات الأمنية المعينة بمدخل قسم الشرطة البريدية ومركز الحركة وتم التنبيه عليهم بشدة اليقظة، وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وحسن معاملة الجمهور، واتخاذ كل التدابير الأمنية اللازمة وإنفاذ القانون.

كما مرّ على سيارة الإطفاء المتمركزة بمبنى الحركة البريدية وتم التأكد من صلاحية السيارة وجاهزية أطقم الإطفاء للانتقال والتعامل الفوري مع أية بلاغات، وتم التنبيه عليم باليقظة التامة والإلمام بالمهام الموكلة إليهم.

كما مرّ اللواء محمد يوسف على محطات سكك حديد (الشرق–القاهرة – الضواحي)، وهنأ الضباط والقوات بعيد الشرطة، وخلال المرور تبين انتظام كل الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطات وأرصفة الوجه القبلي والبحري و الصالات وأجهزة (X. RAY)، وبوابات الكشف عن المعادن والساحة الخارجية لمحطة القاهرة وسيارة الارتكاز الأمني، وإجراءات التفتيش الأولية بالساحة الخارجية للمحطة للأمتعة والأشخاص قبل الدخول إلى المحطة.

كما قابل مدير شرطة النقل مع اللواء مهندس مدحت شوشة رئيس الهيئة  القومية لسكك حديد مصر، وقيادات الهيئة وقدم له التهانى بمناسبة أعياد الشرطة. 

كما شدّد اللواء محمد يوسف على إلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم، وعلى فحص أمتعه المواطنين المترددين على المحطة، وحسن معاملة الجمهور، وضرورة اليقظة التامة واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة وإنفاذ القانون، مطالبًا بمداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطات، وعدم الدخول دون تفتيش بواسطة الشرطة النسائية وعنصر المفرقعات وتفعيل الحرم الأمن بالمحطات، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وضبط الخارجين عن القانون، والباعة الجائلين بداخل القطارات، كما وجّه الضباط والقوات بأهمية فحص وتعقيم القطارات، وخاصة دورات المياه والأرفف جانبي القطار، عقب الوصول وقبل التحرك وأشرف سيادته على تعقيم القطار رقم 917 من الداخل المتجه إلى الإسكندريه.

كما شملت جولة اللواء محمد يوسف المرور على محطة الشهداء ثم استقل قطار المترو من محطة الشهداء متوجها للمرور على محطات (أحمد عرابى _ جمال عبدالناصر – السادات – سعد زغلول – السيده زينب – الملك الصالح - مار جرجس – الزهراء – دار السلام – غمرة – والعوده إلى محطة الشهداء ) وقام بتهنئة الضباط والقوات بعيد الشرطة.

وتبين انتظام كل الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج وارصفة المحطات وكذا الصالات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن والتنبيه باليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملحوظات في حينه، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وضبط الباعة الجائلين والمتسولين، وإنفاذ القانون، والتأكد من استعداد مجموعات التدخل السريع بمهام خدماتهم، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

كما شدد على القيادات بضرورة تفعيل مكتب شكاوى خدمة المواطنين لتلقي جميع الشكاوى وتذليلها كما نبه بضرورة حسن معاملة المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتأكيد على التحلي بالحكمة والكياسة، واللباقة التي تنعكس بدورها في بث روح الثقة بين المواطنين.