السبت 29 يونيو 2024

تطوير مركز شباب منفلوط بتكلفة 58 مليون جنيه

28-7-2019 | 12:56

قال محافظ أسيوط جمال نور الدين إن بدء الشركة المنفذة لأعمال التطوير بمركز شباب منفلوط بدأت في هدم المباني القديمة من خلال معدات الشركة بإشراف ومتابعة ميدانية من مديرية الشباب والرياضة وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير مراكز الشباب والأندية وحرصا منها على توفير المنشآت المناسبة لممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية المختلفة للشباب والطلائع طبقا لرؤية مصر 2030 وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالشباب وبقطاع الرياضة.


وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات وتسليمها مركز شباب منفلوط لتنفيذ أعمال التطوير بتكلفة تصل إلى 58 مليون جنيه قابلة للزيادة حسب احتياج التطوير.. مؤكدًا سعي الحكومة إلى توفير أماكن لائقة للشباب لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية.


ومن جانبه، قال محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط إنه تم البدء الفعلي في هدم المباني القديمة لمركز شباب منفلوط وسيتم المتابعة الميدانية للأعمال المنفذة والتواجد بشكل يومي من جانب مشرفي المديرية للوقوف على حجم الأعمال التي تقوم بها الشركة المنفذة للتطوير والتي تأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير أداء مراكز الشباب وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية.


ومن ناحية أخرى، قال المحافظ إنه يجرى حاليا تطوير وتوسعة طريق الدير/ مير المجاور لترعة القوصية ابتداء من فم الترعة عند طريق أسيوط / القاهرة الزراعي حتى عزبة انطون بطول 5.5 كيلومتر في إطار تطوير الطرق ونقاط مسارات رحلة العائلة المقدسة بنطاق المحافظة 

.. مشددا على سرعة الانتهاء من الطريق والذي يؤدي إلى الدير المحرق بالقوصية أحد أهم النقاط بالمسار ويعد من أشهر المزارات السياحية بمركز القوصية.


وقامت هويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة القوصية بالمرور والمتابعة على أعمال التسوير التي تتم على ضفاف ترعة القوصية، فضلا عن توسعة طريق الدير/مير بإضافة 3 أمتار لعرض الطريق وتسوية وتمهيد الطريق الموازي لطريق الدير ومير لاستخدامه لحين انتهاء مشروع تطوير الطريق ومشروع رفع الجهد لمحطة الكهرباء.