الخميس 27 يونيو 2024

إزالة تعديات على أراضي الدولة بمنطقة المسلة الناقصة

28-7-2019 | 13:00

أمر محافظ أسوان أحمد إبراهيم بإزالة التعديات على أراضي الدولة خلف أرض المعارض بمنطقة المسلة الناقصة بمدينة أسوان وهي الموقع المقترح للمائدة المستدامة والتي ستقوم بها مؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية لتقديم الوجبات الغذائية بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم للأسر الأكثر احتياجا.

وكان المحافظ قد رصد هذه التعديات خلال جولته بالمنطقة وهي عبارة عن بيوت ومبان عشوائية مبنية بالطوب الأبيض تم توصيل المرافق لها باستثناء شبكات الصرف الصحي .. وعلى الفور استدعى السكرتير العام المساعد ونائب رئيس مدينة أسوان ووجه بتنظيم حملة مكبرة للإزالة الفورية لكافة هذه التعديات بدون انتظار الدراسة الأمنية مع إزالة مبنى عبارة عن كافتيريا عشوائية بمدخل المنطقة.

كما استدعى المحافظ مديري قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والمحاجر.. وطالب بمراجعة تراخيص كل هذه المباني ومنع التوصيلات العشوائية لها مع مراجعة تراخيص المحاجر التي تعمل داخل هذه المنطقة خاصة بعد أن قام أصحابها باستغلال أراضي الدولة في تخزين وتشوين الكتل الجرانيتية المستخرجة منها بشكل عشوائي دون الحصول على أي موافقات بجانب قيامهم بالتعدي على الأعمدة والموصلات الكهربائية لاستغلالها في تشغيل المعدات الخاصة بذلك.

وطلب من رئيس مدينة أسوان ومدير الأملاك بإجراء رفع مساحي وحصر شامل لكافة المباني بهذه المنطقة وعرض نتائج ذلك على المحافظ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظا على الشكل الجمالي والحضاري لهذه المنطقة بشكل خاص والمدينة بشكل عام.