الجمعة 28 يونيو 2024

إشادات شبابية بدعم الرئيس السيسي.. وشباب الأحزاب: نجد دعما غير مسبوقا.. ورؤيتنا تحظى باهتمام سياسي كبير.. وهناك آلية متطورة للنهوض بالبلاد

تحقيقات28-7-2019 | 17:12

«يعتبر الشباب المصري الرئيس السيسي الداعم الرئيسي لهم وهو ما ظهر جليا منذ توليه زمام الأمور في البلاد، وعاد بهم من العزلة إلى الأضواء وتبنى مشاريعهم ودعم رؤياهم في مختلف المجالات وأطلق لهم العديد من البمادرات».. هكذا عبر شباب تنسيقية الأحزاب السياسية عن حبهم للرئيس السيسي لدعمهم الشباب وتبني رؤياهم قبل ساعات من انطلاق مؤتمر الشباب السابع بمدينة شرم الشيخ.

تحتضن العاصمة الإدارية الجديدة النسخة السابعة من المؤتمر الوطني للشباب، والذي يجمع شباب مصر من جميع المحافظات، ليبحثوا معاً أهم قضايا المجتمع المصري، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي ٣٠-٣١ يوليو الجاري.

ويشارك في المؤتمر الوطني السابع للشباب، ١٥٠٠ شخصا يمثلون كل فئات الشباب المصري، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الدولة والأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقي وممثلين لمؤسسات كبرى ومنظمات دولية.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، فتح باب تلقي أسئلة المصريين في جلسة "اسأل الرئيس" التي تقام ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة بالعاصمة الإدارية الجديدة يومي 30 و31 يوليو الجاري.

ووضعت الصفحة شعار "الشباب يسأل والرئيس يُجيب" في إطار التقليد الذي بدأه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 2015 خلال المؤتمر الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ.

تمكين الشباب

علاء عصام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قال إن الشباب ركيزة أساسية في بناء المجتمعات ونهوضها وهو ما يراهن عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعد أول رئيس يمنح الشباب كل هذا الدعم في شتى المجالات ويستعين برؤياه في مختلف القضايا ويطلق المبادرات من وجهة نظرهم وتنميتهم رغم التحديات القائمة.

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي يتمسك برؤية الشبابية وتوفير سبل الدعم باعتبارهم الركيزة الأساسية لنهوض المجتمع، لافتا إلى أنه من خلال مشاركته في مؤتمرات الشباب الماضية لمس حرص الرئيس على الإنصات الجيد للشباب وتطبيق رؤيتها والتوجيه بتنفيذ توصيات مؤتمرات الشباب من أجل تحقيق التنمية والنهوض بالرؤى الشبابية.

ووجه الشكر للرئيس السيسي على مواصلته العطاء البناء للشباب الذين كانوا يفتقدونه على مدار السنوات السابقة، مؤكدا أن اختيار العاصمة الإدارية للمؤتمر القادم له دلالات كبرى تثبت ان مصر قادرة على تحقيق أي إنجاز مهما كانت الصعوبات والعقبات التي تواجه المجتمع.

القضايا المطروحة

وقال أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرئيس السيسي حريص على إشراك الشباب في مناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المجتمع وتساهم في تنميته وبناءه، لافتا إلى أن الرئيس يستمع إلى رؤى الشباب المختلفة وفقا للجدول كل مؤتمر والقضايا المطروحة حتى يتم الاستفادة منها وتنميتها والحفاظ عليها.

وأضاف مقلد، أن جلسات الحوار المجتمعي لها دور مهم للاستماع إلى الرؤى والوجهات المختلفة حول المشروعات والقضايا المطروحة، مؤكدا أن تلك الجلسات تناقش العديد من التشريعات الأخرى والقضايا المستحدثة والتحديات والعراقيل التي تواجه المجتمع.

ولفت إلى أن اختيار العاصمة الإدارية لمؤتمر الشباب المقبل له طابع خاص وقوي وحيوي ورسالة إلى العالم بأن مصر قادر على البناء والنهوض في وقت قياسي وأنها تمتلك كل الآليات الحديثة رغم التحديات القائمة والصعوبات التي تواجه الجميع، مشيدا باختيار العاصمة الإدارية للمؤتمر المقبل.

بناء الوطن

وأكد النائب فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد،أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على لقاء الشباب والتواصل معهم من خلال لقاءات دورية عبر المؤتمر الوطني للشباب، لافتا إلى أن الشباب كان في حاجة ملحة لمثل تلك المؤتمرات التى تبعث الحماس وتعزز الانتماء فى نفوسهم.

وأوضح أن الشباب دومًا في حاجة إلى من يستمع إليه ويهتم بما يطرحه من أفكاره، مشيرا إلى أن المؤتمرات وفرت للشباب فرصة للتواصل المباشر مع الرئيس، مشيرًا إلى أهمية التوصيات التى تخرج بها المؤتمرات، والتى تساعد فى التطوير فى كل المجالات المختلفة.

وتابع:" إن الوطن يحتاج إلى وجود شباب مثقف ومؤهل وواع بالظروف الداخلية والإقليمية التى تدور فى فلك القطر المصرى.

ودعا بدراوي شباب حزب الوفد، إلى النهوض والحرص على التثقيف المستمر حتى يستطيع الوفد الاستمرار كعمود فقرى فى الحياة السياسية فى مصر.