السبت 19 اكتوبر 2024

إيهاب دعبس: مؤتمر الشباب يؤكد مدى اهتمام الدولة بالحوار معهم والاستماع لرؤيتهم

أخبار29-7-2019 | 15:25

قال إيهاب دعبس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن مؤتمر الشباب السابع الذي سيبدأ أعماله غدا في العاصمة الإدارية الجديدة يؤكد مدى اهتمام الدولة بالشباب والحوار معهم، مضيفا إن مؤتمرات الشباب السابقة نتج عنها الكثير من التوصيات وخطوات العمل التي نفذت بواسطة المؤسسات المعنية.

وأوضح دعبس، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمر في نسخته السابعة غدا يناقش الكثير من الموضوعات ومن أهمها موازنة الدولة للعام المالي الجديد 2019-2020 وكذلك إجراءات الدولة في مبادرة حياة كريمة والمشروعات القومية والتسويق لها والإصلاحات الاقتصادية ونتائجها.

وأضاف إن المؤتمر سيشهد أيضا نموذج محاكاة الدولة المصرية الذي سيوضح وعي الشباب بما تقوم الدولة وأجهزتها التنفيذية بجميع سلطاتها وما يواجه هذه الجهات من مشكلات وطرح مشروعات لحلها ويستمع إليها الجهات التنفيذية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصدر توصيات في النهاية لحل هذه المشاكل.

وأكد أن مؤتمرات الشباب نموذج جيد للحوار معهم وسابقة هي الأولى من نوعها منذ زمن طويل، ولها أثر كبير دفع عدد كبير من الشباب للتسجيل للمشاركة في هذا الحدث لإيصال صوتهم للجهات المعنية، مضيفا إن التنسيقية ستشارك في جميع محاور المؤتمر ونموذج محاكاة الدولة المصرية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد أيضا بحث مبادرة حياة كريمة وسيناقش خطط ورؤى الدولة لسبل توفير حياة كريمة للمواطنين وآليات تنفيذ هذه المبادرة والمشروعات القومية التي تقوم بها في هذا الصدد كالمشروعات في مجالات التعليم والصحة كمنظومة التأمين الصحي الشامل التي تعتبر الأولى من نوعها، وكذلك مشروعات البنية التحتية في عدة مجالات كالطرق والكباري والكهرباء وغيرها من الخدمات لتصل للمواطن بأيسر السبل وبأفضل صورة.