الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. انطلاق الدورة التدريبية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص

29-7-2019 | 20:57

شهدت قاعة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية فعاليات اليوم الأول للدورة التدريبية الأولي لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص في برامج المدارس والشباب والرياضات الموحدة.

حضر حفل افتتاح الدورة التدريبية من الأولمبياد الخاص المصري عمرو محيي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني، وطارق النجار مدير المبادرات، وحسن صابر مدير فرع الجيزة، وطارق محسن المنسق الوطني لفرع الإسكندرية، ومحمد سرور مدير برنامج المدارس والشباب، ومروان أشرف مدير برنامج الرياضات الموحدة بينما حضر من محافظة الإسكندرية الدكتور محمد سنبل مدير إدارة الهيئات بمديرية الشباب  والرياضة وسمير محمد منسق عام الفرع وبمشاركة ٣٨ مدرب ومدربة من أبناء المحافظة.

وأكد عمرو الطحاوي أن تلك الدورات تهدف إلي إعداد مدربين متخصصين في برامج الرياضات الموحدة والمدارس والشباب ليقوموا بدورهم في تعزيز ثقافة الدمج المجتمعي للاعبي الاولمبياد الخاص مع شركائهم من غير المعاقين في المدارس والأندية والمجتمع بأثره من خلال عرض بعض النماذج المضيئة والمشرفة من لاعبي الأولمبياد الخاص والانجازات التي يحققونها في المدارس المختلفة وكذلك إقامة أيام تسمي بالرياضات الموحدة والتي تجمع بين لاعبي الأولمبياد الخاص وشركائهم من غير المعاقين في مسابقات رياضية مدمجة وذلك بهدف أثارة الوعي نحو تقبل الآخر  والدمج المجتمعي.

ويؤكد الطحاوي أن هذه الدورة تعتبر هي الأولي من نوعها ضمن عدد من الدورات التدريبية التي من المقرر إقامتها في عدد من محافظات مصر المختلفة في إعداد متخصصين في برامج المدارس والشباب والرياضات الموحدة.

وقد اشتمل اليوم الأول علي عددا من المحاضرات الهامة حول عددا من الموضوعات أهمها موضوع حول الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص المصري قدمه عمرو الطحاوي وموضوع آخر حول مبادرات الأولمبياد الخاص المختلفة بشكل عام قدمها طارق النجار.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة التدريبية حتى يوم الأربعاء المقبل وتشمل محاضرات نظرية وتطبيقات عملية بمشاركة لاعبي محافظة الإسكندرية وشركائهم.