الجمعة 17 مايو 2024

قرقاش: تسجيل صوتي يكشف تورط قطر في تفجير الصومال ودعمها للإرهاب

30-7-2019 | 10:38

قال وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن التسجيل الصوتي بشأن تورط الدوحة في تفجير الصومال؛ يثبت علاقة قطر بالإرهاب.

جاء ذلك حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل منذ قليل.

وقال قرقاش، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" منذ قليل: إن تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" حول الوسيط وسفير قطر في الصومال يوثق علاقة الدوحة بالتطرف والإرهاب، ووصف لجوء قطر للإرهاب ضد الإمارات بالتصعيد المؤسف.

وأضاف: في أزمة قطر مع جيرانها يوثق تقرير "نيويورك تايمز" حول الوسيط والسفير القطري في الصومال علاقة الدوحة بالتطرف والإرهاب.

وتابع: إن التسجيل خطير ولا يمكن نفيه ببيان مستعجل لم يصاحبه تحقيق، مؤكدا أن تهمة اللجوء إلى الإرهاب ضد الإمارات تصعيد مؤسف ويؤكد صواب إجراءات الدول الأربع.

كانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، كشفت أن قطر تقف خلف تفجيرات دامية في الصومال، ونشرت عبر موقعها الإلكتروني، تسجيلاً صوتيا سريا يكشف تنفيذ تنظيم متطرف في الصومال تفجيرات من أجل تعزيز مصالح الدوحة.. وذكرت أن التسجيل الصوتي يكشف إقرار رجل الأعمال القطري خليفة المهندي، المقرب من أمير قطر، خلال حديث مع سفير الدوحة في مقديشو، أن المتطرفين قاموا بتفجير في مدينة بوصاصو لتعزيز مصالح قطر.