الإثنين 20 مايو 2024

مميش: تحديث مستمر في المعدات والأجهزة الخاصة بخدمات السفن

اقتصاد30-7-2019 | 13:46

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الهيئة تعمل على  تطوير الموانئ وعلى رأسها ميناء السخنة الذي يشهد حالياً مشروع الحوض الثاني.


وأضاف فى بيان له اليوم  أن ميناء السخنة تشهد حالياً أكبر مشروع توسعة وهو مشروع الحوض الثاني، بإستثمارات تبلغ قيمتها حوالي 10 مليارات جنيه  (560 مليون دولار)، وتشمل أعمال التطوير ساحة جديدة للحاويات بمساحة 350 ألف متر مربع ، مما يساهم في رفع طاقة الميناء إلى أكثر من مليون حاوية سنوياً، كما يضم المشروع أكبر معدات لمناولة الحاويات الصديقة للبيئة في الميناء.


وقال اللواء محمد شعبان مرعي، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية:"إننا فخورون بما تقوم به شركة موانئ دبي العالمية - السخنة من أعمال تطوير في الميناء بما يزيد من قدراته التنافسية عالميًا ويضعه في مكانته التي يستحقها على خارطة التجارة العالمية، ليسهم بشكل فاعل في خدمة حركة الصادرات والواردات المصرية ".


وكانت شركة موانئ دبي العالمية قد قامت بإستيلام رافعتين متحركتين جديدتين من أحدث طراز الرافعات المتحركة في العالم (Liebherr LHM550) في ميناء السخنة، وذلك في إطار تعزيز إنتاجيتها بشكل كبير في ظل زيادة معدلات التداول داخل ميناء السخنة وعمليات التطوير التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية داخل موانئها.