الأحد 19 مايو 2024

بتكلفة 21 مليون جنيه.. افتتاح طريق أرض النهضة بالعامرية

8-4-2017 | 12:39

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، طريق أرض النهضة بمنطقة العامرية بالإسكندرية.

 

جاء ذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويره ورفع كفاءته بتكلفة 21 مليون جنيه كمساهمة من شركات البترول العاملة فى المنطقة.

 

وقال الوزير: إن هذا المشروع يأتي ضمن عدد من مشروعات التنمية المجتمعية التي تساهم بها شركات قطاع البترول، من منطلق مسئوليتها والتزامها بدورها في تطوير البيئة المحيطة بنطاق عملها ومساندة خطط الحكومة لتنمية المجتمع وتحسين البنية التحتية والنهوض بالخدمات التي تقدم للمواطنين.

 

وأضاف أن ذلك يأتي فى إطار الواجب الوطني لقطاع البترول، حيث تسهل هذه الطرق سرعة وصول شاحنات نقل المنتجات البترولية من وإلى معامل التكرير، كما تؤدي إلى الحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح .

 

وأوضح المهندس نبيل عفيفى، رئيس شركة الإسكندرية للبترول، ورئيس اللجنة الجغرافية لمنطقة الإسكندرية البترولية، أن مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق أرض النهضة بالعامرية، يعتبر جزء من مشروع متكامل تنفذه شركات البترول حالياً تحت إشراف اللجنة الجغرافية لتطوير منطقة الإسكندرية البترولية، ويمتد طريق النهضة من مزلقان السكة الحديد حتى الطريق الصحراوي عند الكيلو 36 بطول أكثر من 5 كم، وقامت بتنفيذه شركة بتروجيت.

 

 كما أوضح أنه يتم حالياً استكمال أعمال إعادة تأهيل طريق السد العالي والذي يمتد من ميدان مثلث الشركات حتى كوبرى محور التعمير بطول 5ر2 كم بتكلفة تقديرية حوالى 31 مليون جنيه، وتقوم بتنفيذه شركة بتروجيت على ثلاث مراحل، وأضاف أنه إلى جانب هذه الطرق الرئيسية قام قطاع البترول بتنفيذ عدد من الطرق الفرعية المؤدية إلى شركات البترول بالإسكندرية بتكلفة حوالى 10 ملايين جنيه .

 

ومن جانبه أكد محافظ الإسكندرية على أهمية دور قطاع البترول فى دعم المحافظة والمساهمة فى تحقيق خطط الدولة التنموية، مشيدا بمساهمة قطاع البترول من خلال شركاته العاملة بمختلف مناطق المحافظة فى أعمال التنمية والمسئولية المجتمعية التي تقدم للأهالي.

 

كما أشاد بالأداء المتميز لشركات البترول في تنفيذ هذه الطرق الحيوية بجودة عالية، حيث تعد هذه الطرق بمثابة شرايين حيوية تخدم الأهداف الاقتصادية للمحافظة.