السبت 29 يونيو 2024

تسليم عقود " 48 " وحدة سكنية لمستحقيها في " الرويسات " جنوب سيناء

31-7-2019 | 13:38

قام محافظ جنوب سيناء خالد فودة ، والمدير التنفيذي لصندوق "تطوير العشوائيات " خالد صديق ، اليوم /الأربعاء/ بتسليم عقود 48 وحدة سكنية لمستحقيها ، ضمن الإسكان بديل العشوائيات ، في منطقة "الرويسات " التابعة لمدينة شرم الشيخ ، كمرحلة أولي. 


وصرح المحافظ - خلال عقود تسليم الوحدات اليوم/الأربعاء /- بأنه تم الانتهاء من تطوير منطقة "الرويسات " العشوائية بالكامل وإنشاء 496 وحدة سكنية عن طريق صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة مائتي مليون جنيه؛ للقضاء على العشوائيات بالمنطقة وتوفير السكن البديل الآمن للأهالي الذين كانوا يقطنون في مناطق خطرة ، سواء تحت خطوط الضغط العالي أو في سفح الجبل أو في مجري سيل .


وأشار إلى أن الوحدات كاملة المرافق من مياه وغاز طبيعي وصرف وهاتف ، وأنه من المقرر تسليم باقي الوحدات تباعا بعد موافقة جهاز تنمية سيناء على أسماء المستحقين .


وأوضح أنه يتم اتباع توجيهات القيادة السياسية بإقامة مجتمع متكامل بمنطقة "الرويسات " على مساحة خمسة آلاف فدان ، بها وحدات سكنية متنوعة ،ومجمعات خدمية ،ومسجد، وكنيسة ،ووحدة صحية، ومركز شباب،وورش، ومدارس،مضيفا أنه سيتم إتاحة العديد من فرص العمل ، لافتا إلى أن البوابات التي خصصت للدخول والخروج إلى "الرويسات " تم تنفيذها بشكل حضاري وبنظرة مستقبيلة .


ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي لصندوق "تطوير العشوائيات " خالد صديق ، أن تلك الوحدات التي مولت من الصندوق ، تم الانتهاء منها خلال عام واحد فقط ، منذ بدء التنفيذ لإنشاء مجتمع كامل،مشيرا إلى أنه خلال خمسة أعوام فقط ستتحول منطقة "الرويسات " إلى منطقة حضارية متكاملة.


وأكد أن جنوب سيناء بالكامل ستتحول إلى نموذج مثالي لكافة المحافظات .


    الاكثر قراءة