الإثنين 10 يونيو 2024

الرئيس والشباب يبحثون سبل توفير الحياة الكريمة للمواطنين.. برلمانيون: المؤتمر يوضح للرأي العام تفاصيل المبادرة.. وحوار مفتوح بلا قيود للاطلاع على سياسات الدولة ويبني كوادر المستقبل

تحقيقات31-7-2019 | 17:07

أكد برلمانيون أن مؤتمر الشباب في نسخته السابعة اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة يعمل على توضيح تفاصيل مبادرة حياة كريمة للرأي العام، كما أنه يبحث مجموعة من القضايا كنتائج الإصلاح الاقتصادي وموازنة الدولة، موضحين أن هذه المؤتمرات تمثل حوارا مفتوحا بين الرئيس والشباب للاطلاع على سياسات الدولة، كما أنها تعمل على بناء كوادر جديدة لقيادة المستقبل.


ويشارك في المؤتمر أكثر من 1500 شاب من مختلف فئات المجتمع المصري، بحضور كل فئات الشباب المصري شباب الجامعات شباب الأحزاب والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والمبدعين والمبتكرين والشباب ممن تم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.


وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب الوطني بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شهد تخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي للشباب الأفريقي، وكرم عددا منهم، كما شارك في جلستي التحول الرقمي، ومبادرة حياة كريمة، كما سيشهد جلسة "اسأل الرئيس"، وبعدها ختام المؤتمر وإصدار التوصيات.

 

بناء كوادر جديدة

وعن الفعاليات، قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية الجديدة، شهد مناقشات راقية ومفيدة وبناءة وتتناول موضوعات كثيرة وعرض لأفكار وتطلعات الشباب وخبراتهم، مؤكدة أن النقاش يثري أية فكرة تطرح سواء للوزارات الحالية أو بناء كوادر جديدة للشباب لقيادة المستقبل.

وأوضحت عازر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمر بحث مجموعة من القضايا كنتائج الإصلاح الاقتصادي وملف التحول الرقمي والمنظومة الرقمية بالدولة، وتخريج دفعة جديدة من البرنامج الرئاسي للشباب الأفريقي، مؤكدة أن مبادرة حياة كريمة تستهدف لأن يكون المواطن المصري في حياة أفضل على كافة الأصعدة.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من وجه بإطلاق المبادرة مطلع العام الجاري ويسعى لتحسين جودة حياة المواطن المصري حيث أعلن أن عام 2019 هو عام المواطن المصري، مضيفة إن الدولة تسعى لإيجاد أفكار جديدة لحل المشكلات التي كانت قائمة ليكون المواطن المصري آمنا ويحيا حياة كريمة تليق بحضارته.

 

حوار مفتوح بلا قيود

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مؤتمرات الشباب أصبح لها صدى ليس محليا فقط إنما عالميا أيضا حيث يتواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزراء كافة مع الشباب في حوار مفتوح بلا أي قيود، مضيفا إن مؤتمر الشباب في نسخته السابعة اليوم هي استمرار لهذا التوجه.

وأوضح عيسى، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمر يطرح في نسخته الحالية مجموعة من القضايا والتي على رأسها الإصلاح الاقتصادي والموازنة العامة للدولة والخطط المستقبلية لدعم الاقتصاد المصري، بما يتيح للشباب التعرف على تفاصيل السياسات الاقتصادية والاجتماعية لبلاده ويخلق نماذجا جديدة مضيئة للشباب في كافة المجالات.

وأكد أن المؤتمر هو فرصة لعرض هذه النماذج لكل الشباب المصري بما يعطي لهم دفعة لتخطي الصعاب، مضيفا إن هذا المؤتمر هو علامة من علامات حكم الرئيس السيسي، وتعدى المحلية واتخذ طابعا دوليا بما يخلق فرصة ذهبية للشباب للتعرف والاطلاع على مجمل سياسات بلده.

وأضاف إن مبادرة حياة كريمة التي يناقشها المؤتمر حاليا هي استمرار للمبادرات التي أطلقتها الدولة خلال العامين الماضيين كحملة 100 مليون صحة ومبادرة صحة المرأة المصرية وصحة أفضل للطلاب المصريين، مؤكدا أن المواطن بدأ يشعر أن الإنفاق العام على الخدمات يترجم في صورة مبادرات يستفيد منها.

وأشار إلى أن حالة الزخم في مؤتمر الشباب هو فرصة لعرض مبادرة حياة كريمة بكل تفاصيلها لتترجم هذه المبادرة لخطة عمل وتؤتي نتائجها خلال الفترة المقبلة.

 

تفاصيل مبادرة حياة كريمة

ومن جانبه، قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب هو آلية هامة وفعالة لتواصل الشباب مع المسئولين في مؤسسات الدولة المختلفة وكذلك توضيح الحقائق وشرح  كافة إجراءات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي لكل الشعب المصري.

وأكد أبو حامد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مؤتمر الشباب السابع اليوم بالعاصمة الإدارية هو استمرار لهذه المؤتمرات التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توليه المسئولية، وتحقق استفادة متبادلة أولا للشباب بأن يتعرفوا أكثر عن الأوضاع في الدولة والتحديات والخطط والاستراتيجيات، وثانيا للدولة التي تستمع من الشباب لأفكار غير تقليدية يستفاد منها وأيضا تعرف من خلالهم نبض الشارع.

وأوضح أن مبادرة حياة كريمة هي من أهم جلسات اليوم الثاني للمؤتمر بما يعتبر تدشينا لتنفيذها بعدما دعا الرئيس لإطلاقها مطلع العام الجاري، وعملت الحكومة على الإعداد لها، مضيفا إن وزيرة التضامن خلال تواجدها بالبرلمان في نهاية دور الانعقاد الرابع أكدت أن المبادرة ستدخل حيز التنفيذ وأن الفترة الماضية كانت لتجهيز المبادرة وتحديد أهدافها.

وأشار إلى أن عرض المؤتمر للمبادرة هو تدشين لها ليعرف الرأي العام تفاصيل ما سيتم تنفيذه بالمبادرة وسيفتح المجال لأفكار الشباب وكذلك للتطوع في المبادرة سواء من الحاضرين أو المتابعين للفعاليات.

    الاكثر قراءة